قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من جدة: شدد عدد بارز من نجوم الوسط الفني في الكويت على المكانة التي يحتلها مهرجان البحر الاحمر السينمائي حيث وصف بأنه (منصة للابداع) ومهرجان ينطلق الى العالمية وفرصة للتواصل مع اهم وابرز النتاجات واهم الصناع.
حيث اكد النجم الكويتي القدير محمد المنصور على اهمية مهرجان البحر الاحمر قائلاً: اولا اعبر عن سعادتي الغامرة للمشاركة في هذا العرس السينمائي، وعلى الرغم من انه في دورته الثانية الا انه بات اليوم منصة حاضنة للابداع وفضاء حقيقي للحوار والتواصل. واستطيع التاكيد بان تجربة مشاركتي فتحت شهيتي مجدداً للعودة الى السينما ولربما قريباً جداً.
من جانبه قال النجم الكويتي خالد امين: مهرجان البحر الاحمر السينمائي ينطلق الى العالمية سواء عبر التنظيم العالي المستوى او اختياراته او ضيوفه او طبيعة الحوار والفعاليات التي تتواصل على مدار اليوم. وامامي اكثر من مشروع سيجد طريقة لربما في الدورة المقبلة من هذا الملتقى السينمائي الذي نبارك لاخوتنا في المملكة العربية السعودية على اقامته وتنظيمه.
بدوره قال المخرج والمنتج الكويتي عبدالله بوشهري: انا هنا للعام الثاني على التوالي واسعد بهذا الانجاز السينمائي الذي حول مدينة جدة الى منصة لاستقبال المبدعين السينمائيين وايضا موعد للحوار وتطوير صيغ التعاون الفني والابداعي المشترك. وفرصة حقيقية لاكتشافات سعودية وخليجية وعربية ودولية. ونحن بصدد عدد من المشاريع السينمائية المشتركة الجديدة.
وقال النجم الكويتي يعقوب عبدالله: سعادتي لا توصف بالمشاركة في مهرجان البحر الاحمر وسعادتي اكبر ان يعرض لي فيلم في المسابقة الرسمية وهو فيلم (شيابني هني) وهو حصاد انتاج سعودي – كويتي مشترك من اخراج زياد الحسيني. وسعادتي لا توصف بالفرصة للتواصل مع هذا الكم من الافلام وصناعها من انحاء العالم.
وقالت الفنانة روان المهدي: مهرجان البحر الاحمر السينمائي يؤكد جدية التخطيط وايضا الاحترافية العالية لاقامة حدث بهذا المستوى من التنظيم والافلام، والبرامج، والضيوف، والسوق، وغيرها، مما يؤشر الى اننا امام مهرجان سيمضي بعيدا من اجل تفعيل واثراء صناعة السينما في المنطقة والعالم .