قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد الجناح الإيطالي&المشارك&بفعاليات مهرجان المأكولات التخصصية "Speciality Food Festival" في دبي لاستضافة 25 شركة إيطالية مع أخصائيي الطعام&ليقدِّم أفضل الأطعمة الإيطالية التقليدية، حيث سيتم التركيز&على موضوع تغذية الكوكب، بعنوان "طاقة من أجل الحياة"، وهو الشعار الذي يتبناه معرض إكسبو ميلانو 2015 لهذا العام.


&& بيروت:&يستعد الجناح الإيطالي المشارك بفعاليات مهرجان المأكولات التخصصية "Speciality Food Festival" في دبي لاستضافة 25 شركة إيطالية مع أخصائيي الطعام ليقدِّم أفضل الأطعمة الإيطالية التقليدية، حيث سيتم التركيز على موضوع تغذية الكوكب، بعنوان "طاقة من أجل الحياة"، وهو الشعار الذي يتبناه معرض إكسبو ميلانو 2015 لهذا العام.

ويقام& "المهرجان من 27 إلى 29 أكتوبر(تشرين الثاني)&في مركز دبي التجاري العالمي،&ليمثل خلال ثلاثة أيام وبنسخته السادسة ساحةً تخصصية تجمع الرواد المنتجين للمواد الغذائية الراقية والعضوية وعالية الجودة، الذين سيلتقون وجهاً لوجه بتجار التجزئة والموزعين الأبرز على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وسيجلب الجناح الإيطالي، الذي تنظمه مفوضيــة التجارة الإيطاليـة (ITA) - قسم الترويج التجاري في السفارة الإيطالية في دبي، 25 من كبرى الشركات مما سيتيح للزوار فرصة استكشاف الذوق الإيطالي الاستثنائي والتلذذ بمجموعة من أشهى و أرقى الأطعمة.

فيوري:
والجدير بالذكر هو أن "مهرجان المأكولات التخصصية " قد حقق خلال ست سنوات فقط سمعةً عالية باعتباره المكان الأفضل على مستوى المنطقة الذي يقصده تجار التجزئة والموزعين والطهاة والعاملين في مجال الضيافة في منطقة الشرق الأوسط للحصول على منتجات غذائية تخصصية فاخرة ذات جودة عالية. وقد صرّح فرديناندو فيوري، المفوض التجاري الإيطالي قائلاً: "يمثل هذا الحدث فرصةً ذهبية لتقييم استجابة هذه السوق لنوعية وتنوع المنتجات الإيطالية الأصيلة ". وأضاف: "سيتم تنظيم عروض للطبخ يومياً في الجناح الإيطالي بالتعاون مع مجموعة بايس (Bice)، والتي تشمل كلا من الشيف لوكا زانشيتي (LucaZanchetti) وفريقه، والشيف مانويل بايما بيسكوتيه (Manuel Baima Besquet) وفريقه، والسيد مارسيلو ريفيتتي (MarcelloRivetti) المدير التنفيذي للشركات في مجموعة الشيف بايس (Chef Bice). وسيمثل المهرجان مناسبةً رائعة لتذوق أشهى المأكولات الإيطالية التي يتم إعدادها باستخدام منتجات الشركات الإيطالية المتواجدة في المعرض.

يُذكر أنه من بين الشركات العارضة الإيطالية، سيتمكن الزوار من اللقاء بمجموعة مؤهلة من الشركات القادمة من أربعة أقاليم تقع جنوب إيطالية، وهي كامبانيا وكالابريا وبوليا وصقلية. حيث تنطوي هذه المبادرة ضمن "خطة التصدير الجنوبية"، وهو برنامج دعم خاص يمتد على مدى 3 سنوات معد بشكلٍ حصري ومخصص لشركات الجنوب الإيطالي. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز منتجاتها وخدماتها في الأسواق الخارجية، وتسليط الضوء على المزايا الفريدة والنوعية التي تتميز بها تلك المناطق.

وبدءا من يونيو 2015، سيتم تمييز جميع مبادرات مفوضيــة التجارة الإيطاليـة لقطاع الأغذية تحت شعار "الذوق الإيطالي الإستثنائي"، وهي جزء من حملة خاصة للترويج لجودة المواد الغذائية الإيطالية وتقديم الضمانات ضد التزوير وقرصنة الغذاء و"السمعة الإيطالية".

وتلعب صناعة المواد الغذائية الإيطالية دوراً استراتيجياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإيراداتٍ فاقت الـ 130 مليار يورو (أكثر من 134 مليار يورو مقدرة لعام 2015، منها 29 مليار يورو من الصادرات)، و6850 شركة فاعلة و385000 موظف. حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة السوق الأسرع نمواً والأكثر جاذبيةً للأغذية الإيطالية، مدفوعاً من قبل التطوير المستمر للسياحة والآفاق المشرقة لمعرض إكسبو 2020 ودورها المشهود له كمركز لوجستي في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

والجدير بالذكر هو أن&مبيعات الأغذية الإيطالية قد نمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ مطرد على مدى السنوات الثلاث الماضية: وقد زادت الصادرات الإيطالية للمنتجات الزراعية والمواد الغذائية والمشروبات في كل عام بشكل ملحوظ: + 39،1٪ في عام 2012، + 39.5٪ في عام 2013 و+ 9٪ في 2014، مع وجود توجه تصاعدي آخر في 3 أشهر الأولى من 2015 (+ 23.6٪). وفي العام الماضي، بلغت الصادرات الإيطالية للمواد الغذائية والمشروبات إلى الإمارات العربية المتحدة ما يقرب من 242 مليون يورو.

هذا وستقدم الـ 25 شركة إيطالية المشاركة في المهرجان مجموعة من المأكولات التخصصية بما في ذلك المعكرونة، والقهوة، وزيت الزيتون، والجبنة والحلويات التقليدية.&أما العارضين المؤكد حضورهم في الجناح الإيطالي هم: أغريغينيوس (Agrigenius)،أغروماريا ريجينا (AgrumariaReggina)، ألبيرجيان (Albergian)، كاراتشولو (Caracciolo)، بوليا كونسورتيوم (Apulia Consortium)، كافيين (Caffen)، كامبو ديأورو فيلا ريالي (Campo D’Oro Villa Reale)، كازا إيما (Casa Emma)، دولسيرس فينيسيا (DolcerieVeneziane)، إي.تي فورماجي (E.T. Formaggi,)، فووديست تريد (Foodest Trade)، كبرو (Gabro)، هاي كواليتي فوود إنتيرناشيونال (High Quality Food International)، إيتالين كونفيتتي (Italiana Confetti)، فونغي إي تارتوفو (Fungo e Tartufo)، مييل إيتالي (Meal Italy)، بانيفيسيو سبار (Panificio Spar)، باستيفيسيو (Pastificio)، فراتيلي سيلينو (FratelliCellino,)، دي تي إس دولسياريا (DTS Dolciaria)، دومينيكا مانكا (DomenicaManca)،سيسيلياتافولا(Siciliatavola)، سيلاروس(Silarus)، سول تريد (Sole Trade)، ستريجيليو 1924 (Streglio 1924)، غوستا لاسيسيليا (Gusta la Sicilia). علماً أن&الجناح الإيطالي يقع في القاعة رقم 6 من مهرجان المأكولات التخصصية 2015، ويفتح أبوابه في يومي 28 و27 أكتوبر(تشرين الأول)&من الساعة 10 صباحاً إلى 6 مساءً أما في يوم 29 فمن الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً.
&

&