: آخر تحديث
تُقدَّم ساحنة مع الدوبل كريم

حلوى التمر مع الصلصة

إختار لكم شيف "إيلاف" حلوى شهية لهذا الأسبوع، وهي "التمر مع الصلصة والدوبل كريم". إليكم المقادير وطريقة التحضير:


حلوى التمر مع الصلصة والدوبل الكريم
*المقادير:

- 175 غرام من التمر المفروم
- ½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
-  2 ملعقة صغيرة من أسنس(جوهر) القهوة
- ¾ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
- 75 غرام من الزبدة، في درجة حرارة الغرفة
- 150 غرام من السكر الناعم
- 2 بيضتان كبيرتان، مخفوقتان
- 175 غرام من الطحين العادي المنخول

*مقادير الصلصة:
- 25 غرام من الجوز المفروم
- 175 غرام من السكر البني الناعم
- 110 غرام من الزبدة
- 6 ملاعق كبيرة من دوبل الكريم 

*إضافات للتقديم:
 كريم مبرّد للصب


*طريقة التحضير: 
قبل كل شي، عليك برفع حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية. وسوف تحتاجين لثمانية أحواض بحجم 175 غرام من المعدن أو من أنواع مخصصة من قوالب الفرن الصغيرة لصنع الحلوى. وعليك بدهن قعرها بزيت الفول السوداني.

- إبدئي بوضع التمر المفروم في وعاء واسكبي عليهم 175ML من الماء المغلي. ثم أضيفي الفانيليا، إسنس القهوة، وبيكربونات الصودا. واتركيهم جانباً. وبعد ذلك، إخلطي في وعاءٍ كبير الزبدة والسكر معاً، ويُفضّل خلطهم بخفاقٍ يدوي كهربائي حتى يصبح الخليط شاحباً، وخفيف السماكة. الآن قومي بإضافة البيض المخفوق تدريجياً، واخفقي جيداً بعد كل إضافة.
- بعد ذلك، أضيفي الدقيق المنخول بعناية وبخفة باستخدام ملعقة معدنية. وأضيفي فوقهم التمر الذي وضعته جانباً. عند هذه المرحلة ربما ستشعري بأنك فعلت شيئاً خاطئاً وذلك لأن مظهر الخليط سيكون بشعاً، ولكن لا تقلقي. فأنت تفعلين الصحيح تماماً. الآن وزعي الخليط بالتساوي بين الأكواب أو الحاويات الثمانية، وضعيها على الصينية واخبزيهم في وسط الفرن لمدة 25 دقيقة.
- بعدها، اتركيهم ليبردوا لمدة 5 دقائق، ثم، استخدمي قطعة قماش لحماية يديك، واستعيني بالسكين لإخراج القطع إلى صينية مخصصة للفرن جانباً. وإذا كانت بعضها مرتفعة جداً وغير مستوية يمكنك تسوية سطحها بالقطع بواسطة السكين لتصبح قابلة للوقوف على الصينية.
-الآن، حضّري الصلصة من خلال الجمع بين جميع المكونات في قدر، وسخنيهم برفقٍ شديد حتى يذوب السكر وتختفي كل البلورات.

*طريقة التقديم: 
إرفعي حرارة الفرن  لأعلى درجة، وصبّي الصلصة بالتساوي على الحلويات. ثم ضعي الصينية تحت الفرن، بشكلٍ تكون فيه المسافة بين قمم الحلويات وبين شعالة الفرن حوالي 5 بوصات أي ما يعادل"13 سنتمراً"، واتركيهم لحوالي 8 دقائق في الفرن حتى تصبِح القمم بنية اللون ومقددة قليلاً، في حين ستكون الصلصة ساخنة وفيها فقاعات ظاهرة. (يُنصَح بعدم إضافة زينة المكسرات قبل إخراجهم من الفرن منعاً للتحميص). 
- يقدم هذا الطبق مع الصلصة بإضافة القليل من الدوبل الكريم أو ربما الآيس كريم، وربما المزيد من الصلصة الباردة وبعض المكسرات أو الزينة من اختياركم.
 


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.