تحذير من عودة انتشار انفلونزا الطيور
تكبير الخطتصغير الخط
تاريخ الخبر:19:38 2011/08/29
رقم الخبر:0087
روما فى 29 اغسطس/قنا/ أوصت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة /الفاو/ بتعزيز الرقابة واليقظة في مواجهة انفلونزا الطيور في وقت قالت فيه إن نوعا متحولا من الفيروس القاتل بدأ ينتشر في آسيا وخارجها. وجاء في بيان للمنظمة التي تتخذ من روما مقرا لها أن آخر وفاة سجلت بكمبوديا كانت في بداية أغسطس الجاري .. وأضافت أن ثمانية أشخاص أصيبوا بالفيروس هذا العام وأن إصاباتهم قاتلة. ومنذ ظهور فيروس H5N1 للمرة الأولى في 2003 أصيب 565 شخصا وتوفي منهم 331 بحسب منظمة الصحة العالمية. كما أدى الفيروس إلى نفوق أو ذبح 400 مليون من الدواجن وسبب أضرارا اقتصادية تتجاوز قيمتها 20 مليار دولار في العالم قبل القضاء عليه في معظم الدول التي سجلت إصابات فيها. وفي الأشهر الاربعة والعشرين الماضية ظهر المرض بين دواجن وطيور برية في دول كان قد اختفى منها منذ سنوات بينها إسرائيل والأراضي الفلسطينية والنيبال ومنغوليا. ع ع ف/ /م خ/م س ع
روما: أوصت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة quot;الفاوquot; بتعزيز الرقابة واليقظة في مواجهة انفلونزا الطيور في وقت قالت فيه إن نوعًا متحولاً من الفيروس القاتل بدأ ينتشر في آسيا وخارجها.

وجاء في بيان للمنظمة التي تتخذ من روما مقرًا لها أن آخر وفاة سجلت في كمبوديا كانت في بداية أغسطس/آب الجاري. وأضافت أن ثمانية أشخاص أصيبوا بالفيروس هذا العام وأن إصاباتهم قاتلة.

ومنذ ظهور فيروس H5N1 للمرة الأولى في 2003 أصيب 565 شخصًا، وتوفي منهم 331 بحسب منظمة الصحة العالمية. كما أدى الفيروس إلى نفوق أو ذبح 400 مليون من الدواجن وسبب أضرارًا اقتصادية تتجاوز قيمتها 20 مليار دولار في العالم قبل القضاء عليه في معظم الدول التي سجلت إصابات فيها.

وفي الأشهر الاربعة والعشرين الماضية، ظهر المرض بين دواجن وطيور برية في دول كان قد اختفى منها منذ سنوات، بينها إسرائيل والأراضي الفلسطينية والنيبال ومنغوليا.