التقى رئيس جمهورية لبنان ميشال سليمان ووزير خارجية ايران منوشهر متكي وبحثا التعاون بين بلديهما.

بيروت: بحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات. وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي التابع لرئاسة الجمهورية اللبنانية ان متكي نقل تحيات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والمسؤولين الايرانيين الى الرئيس سليمان.

واضاف البيان ان متكي لفت خلال لقائه بالرئيس سليمان الى ان العديد من الخطوات تم تحقيقها بعد زيارته طهران العام الماضي متمنيا استمرار التعاون وتوسيع افاق العلاقات.ولفت الى ان متكي هنأ الرئيس اللبناني على تشكيل حكومة الوفاق الوطني وحالة الاستقرار والهدوء والتوافق السائدة في لبنان منذ انتخابه رئيسا للبلاد والجهود التي بذلها من اجل اعادة موقع لبنان على صعيد علاقاته مع الدول . واشار البيان الى ان وزير الخارجية الايراني اعتبر ان quot;لبنان سيكون صوت الحق في مجلس الامن الدولي من خلال وجوده كعضو غير دائم في هذا المجلسquot;.

من جانبه حمل الرئيس سليمان الوزير متكي تحياته الى الرئيس نجاد ومرشد الثورة الايرانية علي خامنئي والمسؤولين الايرانيين. كما نوه سليمان خلال اللقاء بالعلاقات الجيدة التي تربط البلدين متمنيا ان تشمل العديد من المجالات في اطار تعزيز التبادل على كافة المستويات. هذا ويواصل وزير الخارجية الايراني لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين في اطار زيارته الحالية الى لبنان.