عقاب صقر

quot;إيلافquot; من بيروت: إتهم المرشح على لائحة قوى14 آذار/ مارس في دائرة زحلة عقاب صقر منافسه النائب حسن يعقوب بأنه هدده إثر مناظرة تلفزيونية جرت بينهما ليل أمس، لكن يعقوب نفى ذلك . ويتردد في بيروت أن مشادة قوية جرت بين الإثنين إثر ختام الحلقة منتصف الليل في استديو لمحطة quot;إل بي سيquot;، وإن مقدم الحلقة الخاصة مارسيل غانم بذل جهدا كبيرا لتهدئة الرجلين، علماً أن الحلقة بدأت صاخبة، لا بل اشتعلت بعدما أشار المرشح صقر إلى أن النائب يعقوب مطلوب لدى القضاء الإماراتي بموجب حكم بتهمة الإحتيال. وقد نفى يعقوب ذلك مشيرا إلى حكم ناله من القضاء اللبناني في حق من ادعى عليه بهذه التهمة في الإمارات.

وقال المرشح عن المقعد الشيعي لزحلة عقاب صقر أن يعقوب هدده بعد الحلقة قائلا له: quot;الله لا يخليني إذا بتظل للانتخاباتquot;. ورأى إن quot;الحلقة التلفزيونية لم تكن متشنجة ولكنها طبعاً كانت حامية وانتهت بشكلها العادي، وإن حصل في بدايتها نوع من التوتر، ولكني فوجئت بعد الحلقة، وأنا أتحدث إلى الزميل مرسيل غانم على انفراد، بدخول النائب يعقوب علينا بكيل من الشتائم محاولاً التهجم عليّ ومعه مرافقوه ووجّه اليّ جملة من التهديدات. وأنا سأضع هذه التهديدات والشتائم برسم الرأي العام اضافة الى القضاء اللبناني من دون أن يعني ذلك أنني سأتقدم بدعوى شخصية لأنني سأتنازل عن حقي الشخصي، ولكن ليس عن الحق العام وهو حق لأي مواطن تعرض للتهديد، وبالأخص من قبل نائب يمثل الشعب، وخصوصاً أن التهديدات أطلقها بصيغة quot;نحنquot; وquot;مراقبينكquot; وquot;منعرفكquot; واتهامات بالعمالة والتخوين وتهديد بالقتلquot;.

حسن يعقوب

وفي اتصال عبر محطة quot;إخبارية المستقبلquot; قال صقر : quot;لم يحصل تبادل للتهديدات والشتائم بعد الحلقة . وما حصل إن النائب يعقوب بعدا تلقى ورقة مكتوبة انتظرني وتوجه لي بالقول quot;إني ألعب بدمي وما بكلّف إلا رصاصةquot;. فأجبته: quot;إني سأحمله مسؤولية سياسية إذا ما حصل لي أي مكروهquot;. وتساءل صقر quot;إذا كان هذا هو الحديث قبل الانتخابات فكيف ستحصل انتخابات وبأي شكل؟quot;. وتوجه إلى quot;الكتلة المسؤولة عن النائب يعقوب ولرئيس هذه الكتلة وللتجمع الذي ينتمي إليه لكي يعالجوا هذا الموضوع معه، وأعتبر أنه يجب ألا ننحدر الى هذا المستوى في التخاطب، فكيف بالأحرى اذا كان ذلك قبل الانتخابات النيابيةquot;.

من جهته أوضح النائب يعقوب وجهة نظره قائلاً أن العبارات التي ساقها المرشح صقر ضده خلال الحلقة استوجبت رداً عليه quot;وإذا كانت تحليلاته السياسية كما يريد أن يسوّق ويروّج فأنعِم وأكرِم خير ممثل للناس في الندوة البرلمانيةquot;. وأضاف إنه يرفض الإنحدار إلى الرد مجددا على صقر وquot;لن ننزلق لنخدم الآخرين في محاولة نفخ أحجامهم الصغيرةquot;.