قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت شركة عطور يابانية أنها أنتجت عطرا يرسل شذاه عبر هاتف آيفون.


في تطبيق جديد أصبح بامكانك تلقي رائحة العطربتركيب جهاز على آيفون يتألف من مرذاذ وخزان صغير للعطر مع ربطه بهاتف الطرف الآخر.ولكن العملية لا تجري بهذه السهولة بل يتعين تحميل تطبيق وكبس زر يشغِّل الجهاز لإرسال رائحة العطر المرتبط بهاتف الطرف الآخر. ويعني هذا أن إرسال الروائح الى الأصدقاء لا يحدث على طريقة الرسائل النصية.

وأطلقت شركة تشاكو بيرفيوم Chaku Perfume اليابانية على عطرها الجديد اسم تشات بيرف Chat Perf. وإذا اردتَ ان ترسل رائحة مختلفة كل مرة سيتعين ان ترسل نفحة جديدة من العطر تتقاضى عليها الشركة 62.25 دولار.

وقال مراقبون ان الشركة تعمل على ترويج الاختراع بوصفه أداة تسويقية في الوقت الحاضر. وقالت الشركة ان صالات الموسيقى يمكن ان توزع علبا مليئة بعطر الفنان أو الفنانة المفضل أو حتى رائحة عَرق جسمه او جسمها ليستمتع به المعجبون اينما يكونون في مكان الحفلة.

وقالت مجلة بوبيولار ساينس ان استحضار الرائحة في الواقع يتطلب تصميم quot;انف الكترونيquot; يمكن ان يحلل الروائح كما يحللها الأنف البشري. وحينذاك سيتعين على متلقي الرائحة ان يربط بهاتفه جهازا قادرا على تمييز أكثر من 10 آلاف رائحة يستطيع الانسان ان يشمها وان من المستبعد ان يكون جهاز كهذا من النوع المحمول. وبالتالي يبدو ان أمام عطر الشركة اليابانية طريقا طويلا قبل ان يصبح تطبيق الفكرة عمليا.

وكانت شركة سامسونغ وباحثون في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو اعلنوا قبل سنوات انهم يعملون على تصميم تقنية تتيح انبعاث روائح من جهاز التلفزيون تنسجم مع طبيعة البرنامج المعروض الذي تتابعه.