أعلنت شركة فيات الايطالية إنها أنتجت السيارة رقم مليون من موديل 500.


أعلنت فيات أن السيارة المليون من طراز فيات 500 قد خرجت من خطوط تصنيعها في بولندا. وغزى هذا الموديل النموذجي الذي أطلقه المصنّع الإيطالي ابتداءاً من العام 2007، أسواق أكثر من 100 بلداً حول العالم من إيطاليا للبرازيل وجنوب أفريقيا لليابان والولايات المتحدة للشرق الأوسط. وبوشر إنتاج فيات 500 في تولوكا- المكسيك ابتداءاً من العام الماضي.

والطراز المليوني المنتج بفئة الصالون، تم تلبيسه بثلاث طبقات أنيقة من الطلاء الأبيض العصري (White Funk) وقد تم تزويده بمحرك بسعة 1.2 ليتر وبقوة 69 حصان بخاري. وبفضل تعدد التوليفات الممكنة والتي تجمع الألوان الخارجية والمقصورة الداخلية والمحرك وأنظمة الفيول والأجهزة للملايين من الوحدات المنتجة، بات من الصعب العثور على سيارة فيات 500 تشبه تماماً قرينتها. وحققت فيات 500 أرقاماً قياسية بفضل تصميمها الإيطالي الفذّ والتكنولوجيا العالية فيها والتي تتمثل بشكل خاص في محركها الثوري TwinAir الحائز على عدة جوائز عالمية. وبما حصدته لغاية الساعة من جوائز فاقت الأربعين أثبتت السيارة أنها ليست فقط سيارة صغيرة ملائمة لطرقات المدن بل منصة أصيلة تبني عليها فيات فئة كاملة من السيارات بحيث يعول على تقنيتها العالية والدقة الموجودة في تفاصيلها واستخدامها في تأسيس فئة أرقى.

وليست صدفة أن الفيات 500 قدمت الكثير من الابتكارات ونالت الاعترافات بقدراتها؛ فقد كانت السيارة الأولى التي تقدم 7 أكياس هوائية في نسختها العادية والسباقة في تقديم فوق مليون تفصيل مخصص. إلى جانب ذلك، كانت السيارة الأولى التي يبلغ طولها 3.55 متراً والحائزة على تصديق EuroNCAP للسلامة بتقدير 5 نجوم والتي زودت محركاتها كافة بجهاز ESP المتطور. وقد قدمت فيات 500 أكثر من 100 أكسسواراً أصلياً خاصاً لهذا الطراز وكانت الرائدة في تشغيل محرك TwinAir الثوري ذو الأسطوانتين.