جاءت السيارة الجديدة طراز كوغا، من انتاج شركة فورد، لتفند الخرافة التي تقول إن سيارات الدفع الرباعي لا يمكن أن تكون quot;متوافقة مع قواعد الحفاظ على البيئةquot; وأن تكون مزودة بتقنيات عالية، وأن تكون مزودة بإمكانات كبيرة في نفس الوقت.


تعتبر سيارة فورد كوغا محور إستراتيجية شركة فورد للتوسع في سوق سيارات الدفع الرباعي الأوروبية سريعة النمو وهي تضم مجموعة شاملة من الميزات والتقنيات التي من بينها :
- نظام القيادة الشامل الذكي الذي يضم وحدة تحكم خاصة.
- باب خلفي يعمل بحركة خفيفة.
- كفاءة عالية في استهلاك الوقود.
- مزامنة فورد بمساعدات خاصة في حالات الطوارئ.
ونقلت تقارير صحافية عن بارب ساماردزيتش نائب الرئيس والمسؤول عن تطوير الإنتاج بشركة فورد قوله :quot; بدأ ينجذب المستهلكون الأوروبيون بالفعل لسيارة فورد كوغا الجديدة التي تحتفظ بشخصيتها المميزة وتضم سمات وتقنيات وقدرات جديدةquot;.
وبينما تخطط الشركة لتعزيز ريادتها العالمية في مجال سيارات الدفع الرباعي بتقديم تشكيلة من المركبات الذكية للقارة الأوروبية، فقد سبق لها أن قالت إنها تتوقع أن تبيع أكثر من مليون سيارة دفع رباعي في أوروبا خلال السنوات الست المقبلة.
ومن أبرز السمات التي سيكتشفها سائقو تلك السيارة الجديدة هو تزودها بدرجة عالية من الأمان وتوفيرها متعة وراحة أثناء القيادة وتقنيات حديثة من المستوى الأول.