لقد ظهرت البناطيل الضيقة اللامعة بأشكالها المختلفة في العديد من عروض الأزياء العالمية، كما ظهرت بها كثير من النجمات في اكثر من مناسبة. يبدو أن هذه الصيحة تلقى رواجاً كبيراً في الوقت الحاضر، بعد أن كانت تعتبر مثيرة للضحك.

__________________________________________

بدت البدل المزودة ببناطيل، التي تحظى بشكل يبعث على الضحك والهرج، في كثير من تشكيلات خريف وشتاء 2012، وهي الطلة التي ظهرت بها النجمة النروجية، هانيلي موستابارتا، حيث ظهرت قبل فترة في أسبوع باريس للموضة ببنطلون عليه طباعات صفراء، إلى جانب مجموعة اكسسوارات متناقضة وقطعة فوقية من التريكو.

وعادةً ما يتم منح البناطيل في تلك الطلة إما مظهراً معدنياً أو مظهراً رمادياً، لكنها دائماً ما تقترن بالتفصيلات الأنيقة المناسبة من أعلى إلى أسفل، وهو ما بدا واضحاً في التشكيلة التي قدمها مؤخراً جوناثان سوندرز لموسم خريف وشتاء 2012.

وسبق أن ظهرت العارضات ببناطيل عليها أشكال متفاوتة بدءًا من نبات الهندباء العشبي وإنتهاءً بالزخارف الشرقية أحادية اللون، وذلك في التشكيلة المستوحاة من الأزهار التي قدمتها مارني لخريف وشتاء 2012. كما إستعانت المطربة ريهانا بقطعة فوقية من إبداع كينزو لتتماشى مع بنطلونها المرتفع الذي يتميز بلونه البرتقالي.

فيما تألقت الممثلة ميشيل موناغان ببنطلون حريري مزين بنقاط بولكا. وقدمت دار عثمان بنطلوناً جديداً يناسب حفلات الكوكتيل، كجزء من تشكيلتها لخريف وشتاء 2012. وقدم كريستوفر كين تشكيلة قطع، منها البناطيل، من الجلد الداكن المزين بطباعات جلد النمر، لموسم خريف وشتاء 2012.
وإختارت العارضة المتحولة إلى طاهية، جوردان دان، الظهور مؤخراً ببنطلون حريري مزين بزخارف زهرية لمنحها طلة متطورة.
كما طرحت سلسلة محلات توب شوب الشهيرة في لندن مجموعة بدل زهرية لموسم ربيع وصيف 2013. وزينت أقمشة الساتان والألوان الزهرية الداكنة تشكيلة برابال غورونغ لخريف وشتاء 2012. وضمت تشكيلة هولي فولتون بعض البناطيل التي تتخللها الطباعات المستوحاة من أشكال هندسية إلى جانب جواكت مناسبة.

وظهرت مؤخراً بطلّة مميزة داشا زوكوفا، صديقة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، بإرتدائها بنطلوناً عليهمربعات وقطعة تريكو فوقية حمراء مناسبة لفصل الشتاء.

وأبدعت المصممة ماري كاترانتزو في البناطيل التي قدمتها باللونين الفيروزي والأورغواني في تشكيلتها لخريف وشتاء 2012. وإختارت عارضات في ميلانو الظهور ببناطيل من قماش الجاكار بطباعات خلال أسبوع الموضة لربيع وصيف 2013.

كما ظهرت بعض البناطيل كحلية اللون المصنوعة من الحرير، إلى جانب تصميمات مميزة من إبداع كاشاريل، وبرزت في ميلانو كذلك بناطيل وردية وفضية مزخرفة تناسب أجواء حفلات الكوكتيل.

وتألقت في إحدى السهرات مؤخراً النجمة أندريا رايزبورو ببدلة لامعة للغاية من تشكيلة دار ميلبيري لموسم ربيع وصيف 2013. وقدمت المصممة ميدهام كيرشوف نمطاً جديداً للبناطيل الجذابة التي تضم ألوان قوس قزح.