ارتبط ظهور الهواتف الذكية بانطلاق موجة جديدة من التفاعل وتبادل المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفايسبوك. ولكن السمة التي كانت اختراقا تكنولوجيا متميزا هي اضافة كاميرا الى الهاتف الذكي وتوظيف شاشته في عملية التصوير الفوتوغرافي وحتى انخراط الهاتف الذكي في السباق على تطوير درجة الوضوح محسوبة بالميغابيكسل.

وبعد التقاط الصور الفوتوغرافية الجامدة دخلت على الخط الآن تكنولوجيا تصوير الافلام بواسطة الهاتف. وهنا يأتي دور جهاز آيستيبلايزر دولي iStabilizer Dolly الذي يتيح استخدام الهاتف الذكي ليس لالتقاط الصور الفوتوغرافية فحسب بل وتسجيل تلك اللحظات الفردية في حياة المرء وافراد عائلته وأصدقائه على الفيديو.
ويعمل جهاز آيستيبلايزر دولي بحامل ثلاثي وكامات ثابتة ومساند للأجهزة الجوالة والكاميرات الرقمية. ويُسمى الجهاز بمكوناته هذه quot;دوليquot; للاختصار. ويستند دولي الى ركيزة يمكن استخدامها في كل الأجهزة بحيث يصلح الجهاز لاستخدامه مع أي هاتف ذكي يُباع الآن في السوق. ولا يتطلب استخدام دولي نزع محفظة الهاتف أو غطائه.
وتتكفل كاميرا الجهاز دولي بتصوير أشرطة فيديو دون أي اهتزازات وبنوعية احترافية. كما ستكون الأشرطة التي تُنشر على يوتيوب أسهل على النظر بوضوحها وثباتها. ويعتبر جهاز دولي مثاليا للقطات المتحركة وتصوير الأعمال الفنية وتسجيل اشرطة الفيديو اثناء السفر والتصوير بطريقة تايم لابس.