تقع أفضل الأماكن الخفية في بعض الأحيان بالمواقع الأكثر وضوحاً. وهو ما ينطبق على شاطئ لاس تيريستاس الساحر في جزيرة تينيريفي، والذي يعتبر واحداً من أفضل الشواطئ الموجودة بشكل عام في مجموعة جزر الكناري، على بعد خمسة أميال من العاصمة، سانتا كروز دي تينيريفي، التي تقع على الساحل الشمالي الشرقي.

لعل أبرز ما يخطف أعين الزوار بمجرد الوصول إلى شاطئشاطئ لاس تيريستاسهو تمتعه برمال صفراء ناعمة، قادمة من الصحراء القريبة، وهو ما يمنحهم انطباعاً بأن اختيارهم كان موفقاً، حيث المناخ الرائع والمياه الضحلة الدافئة والأفواج المندفعة من الأسماك الصغيرة التي تتسارع فيما بينها من أجل الاحتماء بالشعاب المرجانية الاصطناعية. وهناك كذلك فرصة للزوار كي يستمتعوا عقب خوض تجربة السباحة بالسير والتجوال في الشوارع الظليلة لقرية الصيد السابقة سان أندريس، على أحد جانبي الشاطئ، وذلك من أجل تناول وجبة غذاء في واحد من مطاعم المأكولات البحرية المنتشرة هناك.
ويمكن الاستمتاع على الشاطئ كذلك بأشجار النخل، وخوض تجربة تسلق المنحدرات الجبلية، ويكتظ المكان بالسياح والمصطافين في أيام عطلة نهاية الأسبوع وفي الاجازات العامة خلال فصل الصيف. وهناك أيضاً أماكن أخرى بخلاف سانتا كروز يمكن زيارتها مثل لورو باركي حيث فرصة الاستمتاع بالعالم البحري وعروض الحوت القاتل والدولفين الذكي، وكذلك ايكود دي لوس فينوس، التي تشتهر بشجرة التنين التي يقدر عمرها بمئات السنين والخمور التي تعطي تلك المدينة الساحرة اسمها، إضافة إلى ماونت تيدي التي تعتبر أعلى قمة جبلية في اسبانيا. ويمكن الاستمتاع أخيراً على شاطئ لاس تيريستاس بمشهد غروب الشمس الرائع.
ويمكن الذهاب إلى هناك عبر رحلات جوية مباشرة من إنكلترا إلى جنوب تينيريفي، علماً بأنه لا يوجد رحلات إلى الشمال، حيث يقع الجنوب على بعد 39 ميل فقط بالسيارة من سانتا كروز. ويبدأ إيجار السيارة من 40 إسترليني أسبوعياً مشتملاً التأمين. ومن أشهر الفنادق وأفضلها في سانتا كروز فندق بيلينور وفندق كولون رامبلا وفندق غراند أوتيل مينسي، أما أفضل المطاعم فهناك سانتانا إلبورتوغيز ( سان أندريس ) وكوفراديا دي بيسكادوريس ( لاس تيريستاس ) ولا كازويلا ( سانتا كروز ).
وينصح لمن يرغبون في الذهاب إلى هناك بأن يسبحوا في الماء فقط حين يرون أعلام المنقذين الحمراء والصفراء، ليس فقط لتجنب المد القوي، لكن أيضاً لأن ماء المحيط الأطلنطي الشديدة من الممكن أن تقذف بالأشخاص على الصخور. وينصح كذلك بعدم ترك نوافذ الفندق مفتوحة، لتجنب خطر التعرض لحوادث سرقة النقود والهواتف المحمولة. وينصح أيضاً بتجنب السير على الطرق الجبلية حين تكون مظلمة ومبللة، خاصة على الطرق الضيقة والمتعرجة التي تؤدي إلى منطقة ماونت تيدي.