عبر مزاد علني تم بيع سيارة مرسيدس بنز يعود انتاجها الى ما قبل الحرب العالمية الثانية.

بيعت سيارة مرسيدس بنز ذات مقعدين نادرة موديل 1936 ، يُرجح ألا يوجد إلا 10 منها أُنتجت في المانيا قبل الحرب العالمية الثانية ، مقابل 11.77 مليون دولار في مزاد علني أُقيم في مدينة بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا في 19 آب(أغسطس). وحضر المزاد الذي نظمته شركة غودنغ اند كو الأميركية جمهور قياسي استقبل السيارة التاريخية بالتصفيق عندما وصلت الى مسرح المزاد. وبدأ المزاد بسعر 8 ملايين دولار ولكنه تباطأ عندما وصل الى 10.6 مليون دولار.
ورسى سعر البيع الأخير على 10.7 مليون دولار ولكن المالك الجديد سيدفع 10 في المئة اضافية تتقاضاها جميع شركات المزاد الأميركية علاوة على سعر بيع السيارة.
ورغم أن الاقبال على سيارات مرسيدس بنز ذات المقعدين أقل منه على السيارات المنتَجة بعد الحرب العالمية الثانية فانها تبقى بضاعة نادرة على نحو استثنائي ولا يوجد من موديل 1936 إلا حفنة يُقدر انها 10 أو 12 سيارة فقط في العالم. وتعتبر السيارة التي بيعت في المزاد الأخير الأفضل بينها ولم تعرف إلا مالكين اثنين فقط قبل ذلك. واسهمت قصة البارونة البروسية ، المالك الأول ، في اثارة الاهتمام بالسيارة ذات المقعدين.
فان البارونة غيزيلا فون كريغر التي كانت من سيدات المجتمع المخملي في سنوات ما قبل الحرب العالمية الثانية في برلين ، امتلكت السيارة اكثر من 50 عاما. وحين هاجرت الى الولايات المتحدة مع عائلتها في اعقاب الحرب ، كانت فون كريغر تقود السيارة في نيويورك وكونكتيكت.
وعندما اعتلت صحة شقيقها في عام 1958 انتقلت البارونة معه الى سويسرا حيث بقيت بعد وفاته تاركة السيارة وراءها. وبقيت السيارة محفوظة في كراج في كونكتيكت حتى وفاة البارونة عام 1989. ثم اصبحت السيارة موضوع نزاع قانوني مديد على ملكيتها لأن البارونة التي عاشت معتكفة لم تترك وصية. وبيعت السيارة في النهاية الى المقتني لي هرنغتون من ولاية نيو همبشاير الذي قرر بيعها هذا العام للتركيز على مجموعته من سيارات فراري.
وظلت سيارة مرسيدس بنز ذات المقعدين موديل 1936 ثلاثين عاما لم تلمسها يد. وكانت جيوب الأبواب لم تزل محشوة بخرائط نيويورك وكونكتيكت وقفاز سيدات للقيادة في صندوق القفازات. وكانت منفضة السجائر مليئة بأعقاب سجائر ملطخة بأحمر شفاه البارونة.
وقال مايكل هاغرتي رئيس شركة للتأمين على السيارات الكلاسيكية والنادرة ان مرسيدس بنز ذات المقعدين موديل 1936 التي بيعت في كاليفورنيا سيارة برعت الهندسة الالمانية في تصميم كل قطعة منها لتقديم نموذج يُقتدى في التكنولوجيا والنوعية.