قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس فايسبوك التنفيذي مارك زوكربيرغ انه ينتظر بفارغ الصبر إطلاق النظارات الذكية التي تعمل غوغل على تطويرها.


نقلت مجلة فوربس عن زوكربيرغ ان فريقا يضم ثلاثة مهندسين من فايسبوك ينتظر تسليم المكونات الصلبة لنظارات quot;غوغل غلاسquot; الذكية ليتمكنوا من الشروع في بناء تطبيقات على أساسها رغم المنافسة بين شركته ومحرك البحث العملاق. وقال زوكربيرغ quot;لا أستطيع الانتظار لحصولي على هذه النظاراتquot;.

وكان زوكربيرغ اعلن خلال مؤتمر للمستثمرين مؤخرا ان فايسبوك وغوغل اللتين تتنافسان في سوق الاعلانات على الانترنت لا تتعاونان عادة. ولكن اشادته غير المعهودة بمنتوج غوغل الجديد جاءا خلال الاعلان عن استحداث جائزة جديدة يشارك في تمويلها ورعايتها مع سيرج برين احد مؤسسي غوغل الذي يقود عملية تطوير النظارات الذكية غوغل غلاس.

كما دعت غوغل المطورين الى المساهمة في بناء منظومة النظارات التي تستخدم شاشة مزودة بكومبيوتر صغير. وأظهر شريط فيديو بُث مؤخرا كيف تبث نظارات غوغل غلاس المعلومات في مجال رؤية المستخدم وتلتقط افلام الفيديو وتستجيب للأوامر الصوتية.

وأفادت تقارير ان زوكربيرغ طرح جملة أسئلة على منافسيه في غوغل عن عمل النظارات في الممارسة العملية. وتردد ان غوغل تجري محادثات مع شركة وربي باكر لصناعة النظارات الفاخرة بشأن تصميم غوغل غلاس.

ومن المتوقع ان يبقى مشروع النظارات الذكية في مرحلة التطوير حتى العام المقبل. واشارت صحيفة الديلي تلغراف الى ان برين وافق على ان يجرب زوكربيرغ النظارات الذكية ولكن رئيس فايسبوك التنفيذي طلب عدم نشر صوره مرتديا النظارات.

وتعتبر النظارات الذكية من أكثر مبتكرات غوغل اثارة بقدرتها على أداء وظائف متعددة بينها الرسائل الفورية والاتصالات الهاتفية على الانترنت. ومن سماتها ايضا كاميرا مدمجة ترتبط بالانترنت بتقنية واي فاي وبلوتوث.