قالت مصادر ان إعلانات ستطالع مستخدمي فايسبوك خلال متابعتهم الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي.


نقلت صحيفة الديلي الغراف عن مصادر ان الاعلانات تستمر 15 ثانية وان الاعلان الأول الذي يراه المستخدم يبدأ آليا لكنه سيكون بلا صوت. وفي حال تشغيل الصوت يبدأ شريط الفيديو الاعلاني من جديد.

ويبدو ان الايرادات المتزايدة من الاعلانات على مواقع مثل يوتيوب أوحت لموقع فايسبوك بأن يعتمد نسخته الخاصة من المادة الاعلانية ، بحسب المصادر.وقالت صحيفة فايننشيال تايمز ان خطوة فايسبوك كانت ردا على تعثر الاكتتاب العام الأولي الذي طرحته شركة فايسبوك العام الماضي ومحاولة لتحقيق ايرادات من صناعة الاعلان.

ورغم ان الانفاق على الاعلان على الانترنت يقل عن 10 في المئة من حجم ما ينفق للاعلان على التلفزيون فان السوق تشهد توسعا. وتأمل شركة فايسبوك بأن تستدرج معلنين الى الموقع بتمكينهم من تنظيم حملات دعائية تستهدف فئات محدَّدة من مستخدمي فايسبوك.

ومن بين أكبر المعلنين على فايسبوك شركة أميركان اكسبريس وكوكا كولا وفورد ونستلة ومن المتوقع ان تكون علاماتها التجارية بين أول مستخدمي اشرطة الفيديو الاعلانية التي تطل على المستخدمين. وامتنعت شركة فايسبوك عن التعليق على هذه المشاريع ولكن مصادر قالت ان الموقع سيتحرك بتأن في محاولة لمنع أشرطة الفيديو الاعلانية الجديدة من مقاطعة المستخدمين أثناء متابعتهم المادة التي تهمهم وبذلك تنفيرهم من الموقع. ورغم تنامي فايسبوك عموما فان نموه يتباطأ في الأسواق المتطورة حيث تُستخدم تكنولوجيا متقدمة في بث إعلانات فيديوية.