أطلق المصمم اللبناني فؤاد سركيس مجموعته الجديدة من الأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2013، جاعلاً الموسم مناسبة دائمة للأناقة العصرية بألوان مشرقة تفيض فرحاً وجمالاً.

________________________________________


لقد بث المصمم فؤاد سركيس روحاً متجددة في الموسم الصيفي، تمثلت بأقمشة راقية، هدلة وانسيابية، وقصات ساحرة تحاكي مختلف الأعمار، وذلك في أحدث مجموعة للأزياء الجاهزة قدمها لموسم ربيع وصيف 2013.

الجرأة الراقية طبعت المجموعة، حيث ركز على منح أنوثة المرأة هامشاً كبيراً للتعبير عن جمالها الأخاذ وإبراز مفاتنها من خلال قصات مميزة، تنوعت بين الملاصقة للجسم، قصة حورية البحر والقصات الإنسيابية في أسفل التصاميم التي أعطاها مدىً واسعاً من الأقمشة، بالإضافة الى الفساتين القصيرة والمكشوفة عند الصدر، وتصاميم مفتوحة من المنطقة الأمامية عند الساقين لجاذبية خاصة.

وتميزت أقمشة المجموعة بفرادتها، حيث يقدمها المصمم فؤاد سركيس خصيصاً من دار أزيائه التي تعنى أيضاَ بتطوير الأقمشة التي يستخدمها، وإنتاجها لإستعمالها خصيصاً في تصاميمه. وجاءت متنوعة بين القماش اللامع، الصيفي الهدل، والأقمشة الرقيقة والأنثوية، مستخدماً الدانتيل، الموسلين، الغيبير وقماش الكريب..

أما الألوان، فخرجت من الإطار التقليدي، رغم أن ألواناً نارية، إستخدمت في بعض التصاميم مثل الأحمر والأسود، بالاضافة الى الفضي والبني بطباعات جلد النمر، البنفسجي، العسلي، الزهري والأصفر، فضلاً عن أقمشة معرّقة وملفتة بألوان أظهرت التصاميم وكأنها لوحات تشكيلية، ملفتة بفنها ونقوشها. كما أضيفت بعض الاكسسوارات المعدنية الى بعض التصاميم، وكان البارز فيها اللون الذهبي.

مجموعة صيفية ساحرة، يقابلها توجه المصمم فؤاد سركيس لوصل الحضارات الشرقية بالفن الروسي،مختصراً المسافة بين الثقافتين بإفتتاحه داراً للأزياء في مدينة إسطنبول. وهو الذي إكتسب معرفة واسعة في ذوق النساء الأوروبيات بعد خوضه معارك هامة شارك فيها في المدن الروسية، فدخلت أزياؤه الى خزائن النساء الروسيات الأنيقات.

والمصمم فؤاد سركيس، سبق وألبس العديد من نجمات العالم العربي كنانسي عجرم، هيفاء وهبي، نوال الزغبي، ميس حمدان، كارول سماحة وغيرهن.