أظهرت اختبارات أُجريت على الهواتف الذكية السبعة الأكثر مبيعا في الأسواق ان آيفون 5 جاء في قعر القائمة بسبب بطئه.


أُخضعت الهواتف الذكية السبعة لسلسلة من الاختبارات لقياس أداء المعالج والذاكرة الذي يشير الى سرعة الهاتف في تحرير الصور الفوتوغرافية وتشغيل ألعاب الكترونية تتسم بالكثافة الغرافيكية واستخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد.

كان هاتف غالاكسي أس 4 من سامسونغ الأسرع في هذه الاختبارات بمعالج رباعي النوى وتردد 1.9 غيغا هيرتز. وكان لهذا المعالج دور حاسم في اجتياز هاتف غالاكسي الامتحان بعلامة عالية. إذ نال 3188 نقطة في الاختبار المعترف به مقابل 1664 نقطة لهاتف آيفون 5 من ابل ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.

وقالت منظمة quot;ويتشquot; البريطانية للدفاع عن حقوق المستهلك انها أخضعت جميع الهواتف لاختبارات واحدة وان غالاكسي أس 4 هو الأول من حيث السرعة متوقعة ان تبادر أبل الى تحديث آيفون الجديد حين تطلقه في الخريف.

وجاء بالمركز الثاني من حيث السرعة هاتف اتش تي سي ون بمعالج رباعي النوى وتردد 1.7 غيغا هيرتز وذاكرة عشوائية quot;رامquot; 2 غيغا بايت.
وقالت منظمة ويتش ان الهاتف السريع يكون شديد التأثير لدى استخدام الجي ميل وفايسبوك وخدمة انستاغرام لتبادل الصور ولعبة انغري بيرد في آن واحد.

وجاء بالمركز الثالث هاتف اكسبريا زد من سوني يليه نيكسوس 4 من غوغل رابعا بفارق قليل قدره 39 نقطه فقط ولكنه ارخص من الثلاثة الأوائل بأكثر من 300 دولار.وجاء بالمركز السادس هاتف غالاكسي نوت 2 من سامسونغ يلية بلاك بيري زد 10 سادسا فيما جاء آيفون 5 سابعا في قعر القائمة.