أضافت فايسبوك عنصرا جديدا الى سمة نيوز فيد News Feed أو التغذية الاخبارية لتحديث مواد الأصدقاء والصفحات التي يتابعها المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي.


يعرض العنصر الجديد الذي أدخل على نيوز فيد في فيسبوك إعلانات وأشرطة الفيديو التي يرسلها الأصدقاء ضمن المحتوى الذي يراه المستخدم. ولكن اشرطة الفيديو التي يرسلها الأصدقاء قد تستهلك سعة الحجم المخصص لبيانات المستخدم إذا كان يتابع فايسبوك على هاتفه الذكي دون ان يكون مرتبطا بتقنية واي فاي. ويبلغ عدد مستخدمي فايسبوك على أجهزتهم المحمولة 874 مليون شخص في انحاء العالم.

وأوضحت شركة فايسبوك ان هذه الاعلانات لن تُنزَّل على الهاتف الذكي وستُنزَّل quot;في الوقت الحاضرquot; حين يكون المستخدم مرتبطا بتقنية واي فاي للاتصالات اللاسلكية. ولم تحدد فايسبوك الفترة المقصودة بعبارة quot;في الوقت الحاضرquot;.

ولكن أشرطة الفيديو الأخرى التي يرسلها آخرون الى نيوز فيد ستُنزَّل اينما يكن المستخدم إلا إذا حجبها بنفسه في إعداداته. وقالت شركة فايسبوك في إيضاحها بشأن العنصر الجديد quot;ان المستخدم يستطيع ان يسمح بتشغيل بعض أشرطة الفيديو هذه آليا على واي فاي فقط. ولم تحدد الشركة بدقة حجم هذا quot;البعضquot; من الأشرطة التي يمكن تشغيلها آليا. ولتجنب المفاجآت حين تأتي فاتورة الهاتف يُنصح بتعطيل عمليات تنزيل أشرطة الفيديو ضمن بيانات الهاتف الذكي.

وكانت فايسبوك بدأت إدخال اشرطة الفيديو من الأصدقاء في سمة نيوز فيد منذ ايلول(سبتمبر) لكنها لم تقدم تفاصيل عما إذا كان تنزيلها سيجري على واي فاي أو الهاتف الذكي.