عالم الأزياء والأناقة لم يستفق بعد من صدمة وفاة مصمم الأزياء الأميركي أوسكار دي لارنتا الذي صمم ملابس سيدات البيت الأبيض السابقات، وكانت آخر أعماله فستان زفاف زوجة جورج كلوني المحامية اللبنانية أمل علم الدين.

مصمم الأزياء الأشهر دي لارنتا الذي توفي عن عمر يناهز 82 عاماً تم تشخيص إصابته بمرض السرطان في عام 2006، لكنه لم يستسلم واستمر بتقديم الإبداعات والتصاميم الرائعة التي ستبقى شاهدة على موهبته العظيمة.

ولد دي لارنتا عام 1932 في جمهورية الدومينيكان، وترك بيته في سن الثامنة عشرة لدراسة الرسم في مدريد بأسبانيا. وسرعان ما اكتشف عشقه لتصميم الأزياء فبدأ في تعلم هذه المهنة على يد مصمم الأزياء الأسباني كريستوبال بالانسياغا.

ولمع اسم دي لارنتا في بداية فترة الستينيات عندما كانت جاكي كيندي السيدة الأولى للبيت الأبيض آنذاك، والتي ارتدت تصاميمه الانيقة باستمرار، ثم أطلق علامته التجارية الخاصة بعد ذلك بسنوات.
وفاز المصمم العالمي بجائزة الإنجاز مدى الحياة، التي يمنحها مجلس مصممي الأزياء في الولايات المتحدة الأميركية، كما كانت له انجازات أخرى في صناعة العطور والإكسسوارات.
تعتبر تصاميم أوسكار دي لارنتا الخالدة الخيار الأول لدى الكثير من النجمات والشخصيات الشهيرة حول العالم في أكبر وأضخم المناسبات الإجتماعية، كحفلات الأوسكار والإيمي وحفلات البيت الأبيض الإجتماعية، وحفلات الشاي الملكية.
في التالي تصاميم دي لارنتا لربيع عام 2015

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&