بات الافراط في تناول الأدوية او المخدرات السبب الرئيسي للوفيات العرضية في الولايات المتحدة متقدما بأشواط على حوادث السير او الأسلحة النارية على ما ذكرت الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات (دي اي ايه).

أوضح تشاك روزنبرغ المسؤول الاداري في الوكالة "تحصد الجرعات الزائدة من المخدرات ارواحا بشرية بشكل مبكر وتدمر عائلات". وتظهر الأرقام الاخيرة المتوافرة ان 46471 شخصا توفوا من جرعة زائدة في العام 2013 في حين اودت حوادث السير بحياة 35369 شخصا والاسلحة النارية ب33636 شخصا.

وأوضح روزنبرغ ان "الوفيات بجرعات زائدة ولا سيما من الادوية والهيرويين بلغت مستويات عالية جدا". واشار التقرير السنوي للوكالة الى ان استهلاك الهيرويين زاد كثيرا في البلاد. وكانت دراسة اخيرة للحكومة اشارت الى ارتفاع نسبته 51 % بين عامي 2013 و2014 في عدد الاشخاص الذين يقرون بانهم استهلكوا الهيرويين خلال الايام الثلاثين الاخيرة.

وتضاعفت عمليات ضبط هذه المخدرات التي تسبب ادمانا كبيرا لتنتقل من 2,76 طن في 2010 الى خمسة اطنان في 2014. وقالت الوكالة الفدرالية ان المخدرات الاصطناعية الاتية من الصين "لا تزال تعيث فسادا في الولايات المتحدة. وتبقى كارتلات المخدرات المكسيكية المزود الرئيسي للهيرويين والكوكايين وميثامفيتامين والماريجوانا فيما تشكل العصابات المرتبطة بها "تهديدا كبيرا على امن المدن" الاميركية على ما جاء في التقرير.

&