لطالما اعتبرن نجمات هوليود بأنهن رائدات في تحديد خطوط سير الموضة والأناقة والألوان الدارجة وتوابعها، لكن الفنانة متعددة المواهب جنيفر لوبيز استطاعت بفستان واحد أن تغير مجرى تاريخ "غوغل" أكبر شركة إلكترونية على وجه المعمورة.


في حفل توزيع جوائز إيمي منذ 15 عاما - أي العام 2000- ارتدت الفنانة جينيفر لوبيز فستانا بتصميم فيرساتشي استطاع أن يشكل أيقونة في عالم الموضة ما زال الوسط الفني يحسده عليها.

الفستان المستوحى من جزر هاواي والذي تميز بفتحته التي تمتد إلى أسفل زر بطن الممثلة السمراء دفع بملايين البشر أن يبحثوا عن صورة الفستان المثير للجدل، ما دفع بمدراء غوغل أن يقرروا ابتكار خاصية بحث جديدة هي "بحث الصور" ليسهلوا وصول السائلين إلى مرادهم.

وقال رئيس مجلس إدارة غوغل التنفيذي إريك شميدت في مقال له نشر على " Project Syndicate" إن غوغل شهدت بعد حفل الجوائز ملايين كلمات البحث عن "فستان لوبيز" لتلد الفكرة من وحي إطلالتها.
&إذا فلولا فستان لوبيز الجريء لما وفرت غوغل خدمة بحث الصور ومن بعدها الفيديوهات ثم الأخبار وما إلى ذلك من خاصيات البحث المتخصص لإشباع فضول الباحثين والسائلين وعابري سبيل فضاء الإنترنت الرحب.

&