يبدو أن شركة لوفتهانزا قررت أن تستنتخ تجربة مردسيس بنز في السماء كما في الأرض، إذ أعلنت الشركتان عن تعاونهما لتصميم طائرات خاصة ممهورة بتوقيع مرسيدس المميز.
&
الاتفاق الأول من نوعه سيبدأ بطائرات رجال الأعمال، وفق ما كشف مؤخرا في مؤتمر جنيف EBACE 2015، المعرض التجاري الدولي لطائرات رجال الأعمال.
&
وستركز مرسيدس على العنصر الجمالي للهندسة الداخلية للطائرة، إلى جانب تقنيات لوفتهانزا، وذلك في تعاون هندسي يحمل خبرات عقود من الزمن في مجال المواصلات.
&
الجو العام طبعا يقدم رفاهية مشابهة لرفاهية بنتهاوس في ناطحة سحاب "كولون"، وفق ما كشف بيان صحافي للشركة. فالطائرت لن تحتوي على مقاعد ذات أرقام أو أروقة أو عربة للمشروبات، بل ستقدم الطائرة غرفة جلوس مريحة وأنيقة يمكن الاستلقاء على كراسيها براحة مع غياب واضح للزوايا وخدمة 5 نجوم بطبيعة الحال.
&
وقال نائب مدير التصميم في "مرسيدس" غوردون واغنير إنه يتحضر لتحد كبير عبر نقل فلسفة النقاء الحسي إلى عالم هندسة الطيران. ولفت إلى أنه سيتم استخدام تقنيات معينة ستحول الطائرة إلى ما يشبه "مايباخ" محلقة.
&
ومن هذه الميزات مثلا سواتر النوافذ التي يمكن تعتيمها تدريجيا إلى جانب شاشات ذكية في جو يعبق بالرفاهية. وتسعى الشركتان الآن إلى جس نبض إقبال السوق قبل أن يتم الالتزام بجدول زمني لمواعيد التسليم.