قدّمت مصمّمة الأزياء الإماراتيّة منى المنصوري عرض أزيائها لموسم ربيع وصيف 2015 في أسبوع الموضة، الذي أُقيم في بيروت مؤخراً، وحضرت العرض نخبة من أهل الفنّ، والمجتمع والإعلام، وكانت من أبرزهم الممثّلتان المصريتان إلهام شاهين، وميرفت أمين، والمطربة المصريّة غادة رجب. "إيلاف" غطّت الحدث، وعادت بهذا التقرير المصوّر:


&سعيد حريري من بيروت: إفتتاح الموسم الثالث من أسبوع الموضة الصيفي في عاصمة الموضة العربيّة بيروت، كان مع عرض أزياء المصمّمة الإماراتيّة منى المنصوري.

عن موضوع مجموعتها الجديدة، قالت: "حملت هذه المجموعة عنوان "الملكة"، وتضمّنت 29 قطعة من الخياطة الراقية، وقد اعتمدت كثيراً على أقمشة التول، والأورغنزا، والدانتيل المطرّز، وكما رأيت في العرض، كانت الألوان صيفيّة وفرحة، ووظّفنا الكريستال كي يعطي الفساتين طابعاً فخماً، ولكنّي إختتمته بفستان زفاف يعبّر عن الأحوال في العالم العربيّ، بحيث حمل أعلام العراق، سوريا، وفلسطين، واليمن، وليبيا. لقد تخاذلنا في البداية بأرض فلسطين، وبعدها ذهبت أرض العراق، وكلّ بلد تذهب تلو الأخرى... ولكنّي إستخدمت أكسسوار الرأس على شكل الشمس، كي أعبّر عن الأمل بأنّ الشمس ستشرق مرّة ثانية".

وإرتدت فستان الزفاف، الفنّانة الإماراتيّة رويدا المحروقي التي قالت لعدسة "إيلاف": " كانت مشاركة منّي في عرض المصمّمة منى المنصوري، وكان فستان الزفاف الذي إرتديته عبارة عن نعيّ لما يحصل في بعض الدول العربيّة، وعندما صعدت على منصّة العرض تأثّرتُ كثيراً (تدمع عيناها)، تشعر أنّ الإنسان يودّ أن يساعد إخوانه، ويخفّف عنهم أثر هذه المعاناة، والحمد لله هناك بعض الدول العربيّة تساعد، ولكنّ بعض الدول الأخرى لا تفعل ذلك، ولذلك نحزن على ما يحصل لهم، وأتمنّى أن يعمّ السلام، والمشاركة اليوم كبيرة، وإن كانت من قبل مصمّمة أزياء، أو مطربة، المهمّ أنّ هذه المشاركة البسيطة قد تحدث فرقاً".

وعن أهميّة تنظيم عرضها في عاصمة الموضة العربيّة بيروت، قالت المصمّمة منى المنصوري: " ما شاء الله بيروت "بتجنّن"، والأمن موجود، وأعتقد أنّ الإعلام يبالغ قليلاً في نقل الصورة عن الأوضاع هنا".
أمّا عن فساتين الزفاف، فقالت: "إستخدمت قصّات جديدة تميّزت بالفخامة، وبالتطريز بالكريستال الشواروفسكي".&

&وقالت الممثّلة المصريّة إلهام شاهين لعدسة إيلاف: "نحن هنا اليوم بصفتنا أصدقاء للمصمّمة منى المنصوري، وهي تجيد كيف تعطي التصميم المناسب لنا بحسب شخصيّتنا، وهي تتمتّع بذوق جميل، وأتمنّى لها كلّ التوفيق".

&