كشفت "غوغل" عن تطويرها جهاز راوتر يلبي الحاجة المتزايدة لسهولة اكبر في الاستخدام وسرعة أعلى في الاتصال مع ازدياد عدد الأجهزة الموصولة بالانترنت في المنازل .


كشفت مجموعة "غوغل" الأميركية العملاقة في مجال الانترنت عن تطويرها مسيرا الكترونيا (راوتر) يلبي الحاجة المتزايدة لسهولة أكبر في الاستخدام وسرعة أعلى في الاتصال مع ازدياد عدد الأجهزة الموصولة بالانترنت في المنازل.

ذا الجهاز الاسطواني الشكل المسمى "اونهاب" من شأنه تحسين فعالية شبكة الانترنت اللاسلكي في المنازل الى مستوياتها القصوى. ويتم تشغيله بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع اجهزة "آي فون" و"آي باد" من "آبل" كذلك مع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل "اندرويد" التابع لـ"غوغل".

ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق (باندويدث) الذي يمد كلا من الأجهزة والاكسسوارات المتصلة بالانترنت في المنزل والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.
وأشارت "غوغل" أيضا الى ان هذا المنتج الجديد "يسمح حتى باعطاء الأولوية لجهاز معين ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الاكبر للنشاط الاكثر اهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي".

وبات جهاز "اونهاب" متوافرا للطلبات المسبقة مقابل 199,99 دولارا في الولايات المتحدة عبر مواقع عدة للتجارة الالكترونية بينها "غوغل ستور" و"امازون" و"وولمارت.كوم". كما أن "غوغل" وعدت بطرح هذا المنتج للبيع في الأسواق غير الافتراضية في الولايات المتحدة وكندا "في الأسابيع القليلة المقبلة".