قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: اقفل القضاء التركي موقع اول رابطة للملحدين في تركيا على الانترنت معتبرا انه يشكل "اهانة للقيم الدينية" لجزء من البلاد كما علم من الرابطة.

&
واعتبرت احدى محاكم ضاحية انقرة في قرارها ان موقع هذه المجموعة التي تأسست العام الماضي في اسطنبول ضالع في "انشطة من طبيعتها تعكير صفو الامن العام" في تركيا التي تقودها حكومة اسلامية محافظة منذ 2002 و90% من سكانها من المسلمين بحسب التعداد الرسمي.
&
ونددت رابطة الملحدين (+اتييزم درنغي+) بهذا "الحظر المناهض للديمقراطية وغير المشروع الذي يضر بسمعة بلادنا في العالم".&
&
وكان مؤسسو الرابطة برروا انشاءها في مقابلة مع الصحف التركية في 2014 ب"مساندة الاشخاص المهددين قانونيا بسبب الحادهم" بعد تصريحات عامة للرئيس رجب طيب اردوغان ربط فيها بين "الملحد" و"الارهابي".
&
ويتهم اردوغان الذي شغل منصب رئيس الحكومة منذ 2003 قبل ان يتولى رئاسة الدولة منذ اب/اغسطس الماضي، من قبل معارضيه بالانحراف الاستبدادي والاسلامي خاصة منذ التظاهرات المناهضة للحكومة التي هزت البلاد في حزيران/يونيو 2013.
&
وكان عازف البيانو التركي فاضل ساي المشهور عالميا والمعروف بالحاده الناشط، ادين في 2013 بالسجن لعشرة اشهر مع وقف التنفيذ بتهمة "المساس بالقيم الدينية" بعد نشره سلسلة تغريدات اعتبرت مهينة للاسلام.
&
ويصدر القضاء التركي بانتظام قرارات بمنع مواقع على الانترنت يعتبرها مهينة للاسلام.
&
وفي كانون الثاني/يناير حظر بث رسوم كاريكاتورية للنبي محمد على الانترنت سبق ونشرتها صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية بعد الهجوم الجهادي الذي تعرضت له في 7 كانون الثاني/يناير واوقع 12 قتيلا.