مصفف النجمات أسغار سابو يطلعنا على حيل بسيطة وسريعة لتسريحات مميزة ومتألقة شبيهة بتسريحات نجمات بوليوود الأنيقة والمميزة.


الفاتنات الهنديات تشتهرن بشعرهن المتألق والصحي، لا سيما النجمات اللواتي تحرصن على الاعتناء بمظهرهن وتخترن أجمل التسريحات سواء على السجادة الحمراء أو في الحياة اليومية.
بوليوود شكلت منذ فترة طويلة مصدر إلهام لجمال للمرأة في جميع أنحاء العالم، لا سيما النجمات أمثال ايشواريا راي وكاترينا كايف. أسغار سابو الذي ابتكر تسريحات مغرية لأهم نجمات بوليوود يقدم لقراء "إيلاف" تسريحات كفيلة بأن تجعل أية امرأة نجمة متألقة.

النصف كعكة

تصفيفة الشعر هذه شائعة جداً في الهند وهي الخيار الأمثل لكثير من ممثلات بوليوود. تأكدي من أن شعرك مسرّح وخال من التشابك قبل البدء للحصول على نظرة أنيقة.
خذي قسماً من الشعر في أعلى الرأس واربطيه بعقدة منخفضة أي فوق تاج الرأس تماماً في المكان الذي يفصل القسمين من الشعر .بعدها قومي بلف شعرك المقسوم في الأعلى واجمعيه مع الجزء السفلي للحصول على كعكة متماسكة وثبتي الشعيرات المتطايرة بالقليل من الرذاذ. يمكنك إضافة قطعة أكسسوار للحصول على طلة مميزة وأنيقة كالبروش أو الدبوس المزين بالأحجار الملونة أو غيرها.

التموجات الغنية
هذه التسريحة الكلاسيكية من شأنها أن تناسب الجميع وتعطي طلة لا تقاوم. ابدئي أولاً بتقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة وطبقي منتج الحماية من الحرارة كالرذاذ أو السيروم لشعر حريري وناعم. باستخدام المجفف الكهربائي، ابدئي دائماً بتجفيف الجذور للحصول على أكبر حجم ممكن.& تأكدي من أن فوهة المجفف متجهة إلى أسفل وليست قريبة جدا من شعرك، لتجنب أي تشابك أو شعيرات متطايرة.
هذه التصفيفة سهلة ومناسبة لكل الأوقات، ويمكن الحفاظ عليها لوقت أطول عن طريق استخدام مثبتات الشعر أو الزيت.

التموجات المنحفضة
تناسب الشعر المتوسط إلى الطويل، وهي التسريحة المفضلة لدى النجمة الحسناء ايشواريا راي في معظم أفلامها. يمكنك تكثيف الخصلات عن طريق تسريحها بالمشط بالاتجاه المعاكس ليصبح شعرك أكبر حجماً.
بواسطة البكرات، ابدئي بلف الخصلات من تاج رأسك واتركيها قليلاً أو استعيني بمجفف الشعر للحصول على تموجات سريعة. يمكنك أيضاً استخدام آلة التجعيد الحديدية أو السيراميك للحصول على تموجات ناعمة.
أضيفي مثبتات الشعر للتأكد من أن التموجات ستستمر لفترة أطول.

الجديلة الجانبية الهندية
هذا الجديلة تحتاج للممارسة لإتقانها، لكنها بالتأكيد مميزة وجميلة لكل الأوقات. اقسمي شعرك في منتصف أو الجانب، اعتمادا على شكل وجهك أو الجانب الذي تفضلينه. خذي الشعر إلى جانب واحد واصنعي جديلة بعناية. إذا كنت ترغبين في جديلة أكثر تفصيلا وتعقيدا، اختاري جديلة السمكة أو الجديلة الصينية، أو حتى الجديلة الفرنسية الأنيقة الصالحة لكل زمان.
هذه التسريحة قد لا تناسب الشعر المتدرج في طبقات لأن الخصلات سوف تتطاير من الجديلة. استخدمي الدبابيس في حال أزعجتك الخصلات المتمردة.

الكعكة الفوضوية
للحصول على الكعكة الفوضوية، اقسمي شعرك من الجانبك بدون استخدام مشط، على أن يكون ليس عالياً جداً ولا منخفضاً جداً. بعدها اجمعي الخصل على مستوى أذنك وأضيفي لمسة من الخفّة على الجانبين من خلال شد أطراف شعرك على شكل ذيل حصان. بعدها استخدمي الفرشاة لتسريح شعرك بشكل عكسي للحصول على خصلات مشعثة ثم لفيها لتحصلي على كعكة ثم ثبتيها بواسطة الدبابيس.