شذى جرارعة: تحدثت صحيفة ذا تلغراف عن أسبوع الموضة في لندن حيث يشكل تجمعا كبيرا لمصممي الأزياء البريطانيين.

جي أندرسون

تقول الصحيفة: "قدمت مصممة الأزياء من ايرلندا الشمالية، جي أندرسون مجموعة مارميتي جديدة، حيث تظهر المجموعة بأكمام من الجانبين مما يظهر باقي الجسم صغيرا جداً."

أجمل مجموعات ايميليا ويكستيد

كتبت مديرة الأزياء كيت فينيغان لصحيفة ذا تلغراف: "إن مجموعة ايميليا تعد الأفضل لأنها تتميز بالحركة والجرأة ممزوجة بالأناقة والرقي".

ذكرت الصحيفة بأن مجموعة هانتر من السترات الفضية المنفوخة والمزينة بالشارات بالإضافة للملابس الملونة بالباستيل والمضادة للماء، لم تكن متوقعة.

وقد أنهي العرض بانهمار أمطار من القصاصات الورقية والتي لم تستطع اختبار قدرة سترات المجموعة على التحمل، ولكنها كانت صورة رائعة على الانستغرام!

مجموعة هولي فنتون بمظهر جديد

حافظت مجموعات هولي فونتون على مظهرها الموحي بالحركة والألون الصاخبة والأنماط، ولكن في هذا الموسم كانت المجموعة متناسقة أكثر ورومانسية بعض الشيء بنكهة أزهار السبعينات والتي أضافت قوة للمجموعة.

سريالية شتاينميتز

وذكرت الصحيفة بأن فوستن شتاينميتز وظفت مجددا مهارتها الحرفية شديدة الدقيقة لتخرج مجموعة منسوجة يدويا من قطع قماش الدنيم مركّبة بطريفة حرفية جدا لتظهر أجزاء معينة من الجسم وتخفي أجزاءً أخرى.

وتضمنت المجموعة تنانير شائكة وسترات وفساتين مخططة من القطن وبلايز غير مكتملة بالإضافة إلى حقائب نباتية (غير مصنعة من الجلد) وملابس مصنوعة من الدينم الملفوف حيث تضمن العرض حيلا سريالية تجعل أطراف العارضات تتدلى نحو خلفية حائط بيضاء معوجة.

وأضافت الصحيفة بان العارضات اصطحبن بمرافقين لتزويدهن بالماء.

لم يعد محلا لبيع اللحوم بعد الآن!

وتحدثت الصحيفة عن متجر سميث فيلد، أكبر محل لبيع اللحوم في بريطانيا الذي خاض عملية تحويل جذابة هذا الصباح حيث استبدل جوليان ماكدونالد المسلخ بديكور جذاب.

وقد أضفى المصمم الويلزي وحاشيته على المكان جوا حميما كجو الملاهي الليلية عندما قام بعرض الفساتين الضيقة وللرجال ملابس وسترات من الحرير.

الملابس المحاكة في سيبلنغ

"كيف لماركة الملابس المحبوكة بالصنارة أن تكون ملائمة للصيف؟" ذكرت الصحيفة: "بالطبع يمكن ذلك عن طريق فك الحبكات". كانت العلامة التجارية "فيل غود" لسيبلنغ والتي للأسف فقدت إحدى مؤسسيها بسبب إصابته بالسرطان هذا الصيف، تتمتع بمظهر متضارب حيث ظهرت المجموعة بفساتين من القماش اللامع وملابس الفهد الداخلية و قبعات محاكة!

وذكرت الصحيفة أن المجموعة ظهرت كلوحة سوداء يتخللها اللون الأصفر الباهت واللون الأرجواني!

مجموعة حدائق الأزهار

وفي عرض ماركوس لوبيفر (SS16)، ظهرت فساتين بأزهار منقطة من الوسط حيث تكونت المجموعة من الفساتين المرقطة والمخاطة بالورود والمرصعة بالكريستال بالإضافة إلى الصنادل الأنيقة. "ليت حديقتك المنزلية تبدو بتلك الأناقة".

اورلا كيلي

ذكرت الصحيفة بأن متابعي العرض شاهدوا مجموعة (SS16) اورلا كيلي للمصممة الايرلندية باترينيستا وهي تعرض الملابس عن طريق لعبة غولف مصغرة.

القبة المتموجة
&
وذكرت الصحيفة بان "موذور اوف بيرل" عرضت مجموعة أخرى من الإتقان المطلق ولكن هذه المرة رفعت القبة المتموجة أكثر. ربما ستقدم في الربيع المقبل مجموعة جديدة من أطواق العنق!

مجموعة فرقة الروك

عرض لي كلت رحب بفرق الروك منذ 1942، لذا استبدلت العارضات بالموسيقيين على المسرح وحاولن محاكاة حركات الفرق واحتسين الويسكي.

وتظاهرت النجمة الصاعدة مولي غودارد بوضع عرضها في مصنع للشطائر، حيث ظهرت العارضات ذات الشعر الدهني المتجمعة حول الخبز بالزبدة والمحاطة بالأخر والشيفون الوردي كشرائح بيضاء لذيذة.

وذكرت التلغراف أن عرض جي جي لي هذا الصباح كان مقدمة طازجة لمجموعة العام المقبل. وذكرت الصحيفة أن تلك المصممة تعمل بطريقة هادئة ومتألقة ويجب الإشادة بأعمالها أكثر من ذلك.

عودة زانرا

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن المصممة زانرا رودس ستصبح في الخامس والسبعين من عمرها غدا، مما يجعلها تحظى باحتفالين.

منذ عقود من الآن، عرضت المصممة ذات الشعر الوردي أسبوع الموضة الأول لها في لندن.

وظهرت مجموعتها بألوان زاهية من اللون الوردي والأزرق والتي أضفت جمالا على المجموعات ذات الألوان الباهتة.