تناول الحبة الزرقاء الشهيرة قد يكون أجدد طريقة لخسارة الوزن، وفق ما اقترحت دراسة علمية جديدة.&


توصل علماء صينيون إلى نتيجة مفادها أن عقار الفياغرا يساعد على حرق السعرات الحرارية بدلا من تخزينها.&وحاليا يعكف فريق بحث صيني أجرى اختبارته على الفئران، باستنساخ التجربة على البشر عبر الاتفاق مع عينة من الرجال على تناول الحبة 3 مرات في الأسبوع ومراقبة نسبة الدهون بشكل دوري.
&
وتتراكم الدهون بطبيعة الحال عندما يتخطى عدد السعرات الحرارية الواردة تلك الخارجة، أي التي يحرقها الجسم خلال نشاطاته اليومية، فيتحول الفائض إلى دهون متوزعة بمعظمها حول محيط الخصر.
&
ومؤخرا توصل العلماء إلى أن الدهون ليست متساوية، فهناك الدهون البيضاء التي تتخزن، والدهون السمراء الذي تحترق لخلق الطاقة اللازمة لتدفئة الجسم.
&
ويكثر الدهن البني عند الأطفال، وهو مسؤول عن تعديل حرارة أجسادهم الصغيرة. وكلما كبر المرء خسر هذه الدهون السمراء باستثناء نسبة صغيرة حول الرقبة والأكتاف.
&
أما الدهن الأبيض فهو يشكل ما لا يقل عن 20 لـ 25% من وزن الإنسان، ما دفع العلماء لمحاولة التوصل إلى سبل تزيد من الدهون البنية على حساب البيضاء منها مثلا الشعور بالبرد. وبعد ملاحظة عينة من الفئران كانت تواظب على تناول دواء الفياغرا، تبين أنها كانت أقل عرضة لاكتساب الوزن حتى عندما زودت بحمية عالية بالدهون.
&
وتبين عند البحث أن عقار الفياغرا يساعد على تحويل الدهون البيضاء إلى لون البيج الذي يحترق بهدف التدفئة. وبانتظار مراقبة نتائج هذه التجربة على البشر مع إبقاء عين ساهرة على معدلات الضغط والسكر ودقات القلب، تمهل قبل تسوق عربة كاملة من الحبات الزرقاء وواظب على التمارين الرياضية لخسارة الوزن!

&