بحماس وتردد في آن معا يدخل المرء إلى وكالات ومعارض بيع السيارات بحثا عن سيارة تلبي احتياجاته أو احتياجات عائلته.

تبدأ رحلة استعراض السيارات مع ممثلي البيع بحماس وترغيب وتشجيع ثم ما يلبث أن يتحول الموضوع إلى "تثبيت" وتهديد بمجرد جلوس الزبون على الكرسي المقابل لمكتب ممثل البيع.

مدير شركة AAA لبرامج السيارات والتأمين الأميركية يدلي في ما يلي نصائحه للتعامل مع ممثلي بيع السيارات منعا لعدم الوقوع في فح إلحاحهم والتمهل في أخذ القرار بما يتوافق الميزانية والذوق الخاص.

1- ابحث أونلاين عن سعر السيارة التي ترغب بامتلاكها ثم اتصل بشركة التأمين لتعرف مبلغ التأمين الشهري أو السنوي، وابحث أيضا عن كلفة صيانتها الدورية.

2- ابحث عن برنامج تمويل من وكاكة أخرى أو معرض آخر: البحث عن خيار بديل يضعك في موقف أقوى عند التفاوض على السعر، وعندها ستتشكل لديك صورة أوضح عن المبلغ الشهري الذي ستدفعه.

3- اعرف قيمة سيارتك المستعملة: يلجأ العديد لمقايضة سياراتهم القديمة واستبدالها بأخرى أجدد، لذا ابحث عن الوكالة أو المعرض الذي سيدفع أعلى ثمن لها.

4- ابحث عن الضمانات: اسأل مسبقا عن الضمانات التي تقدمها هذه الوكالة أو تلك إلى جانب ما لا تقدمه، فبعض الوكالات تقدم عروضا ترويجية كالصيانة المجانية أو ما شابه، الأمر الذي يوفر لك بعض المال على المدى البعيد.

6- تمرن على ما ستقوله ردا على قول البائع: "هذا العرض سارٍ ليومين أو لساعتين فقط". لا يتوجب عليك أن تشعر بالضغط عند شراء سيارة، وإن شعرت بالتوتر والضغط كي تتخذ قرارا سريعا فلعل هذا القرار ليس لصالحك والأفضل البحث من جديد.