تجري العادة أن ينسى المسافرون حاجياتهم لدى السفر بحرا بغض النظر عن أهميتها أو غرابتها. في ما يلي أغرب ما نسيه المبحرون على متن الرحلات الصيفية وفق ما كشفت صحيفة "دايلي مايل"، التي جمعت هذه المعلومات من وكلاء سفر وسياحة في القطاع.

 وكشف متحدث باسم رحلات "كونراد" إنهم اكتشفوا في إحدى المرات خاتما ماسيا يزن 18 قيراطا عمره 150 عاما وممهورا بأحرف جدة صاحبه الكبرى. وجدته مسافرة أخرى وأعادته للشركة بعدما أبلغتهم بالعثور عليه، وعندما تم الاتصال بصاحبه انهار بكاء نظرا لقيمته المعنوية.

 كما كشف عن نسيان أحدهم ساعة رولكس ثمينة، وبمجرد رسو السفية قاد صاحبها مئات الأميال لاسترجاعها.

 ومن المكتشفات الغريبة ألعاب جنسية وأكثر من 500 دولار نقدا في ظرف احتوى أيضا على أسنان اصطناعية.

 ونشرت مسافرة على حسابها عثورها في إحدى المرات على حفاضات للكبار وأوقية ذكرية، مستبعدة أن يكونوا للمسافر نفسه، ولكنها لفتت إلى أنها أكبر دليل لعدم تنظيف العاملين أسفل الأسرّة.

 وأوضح مدير موقع " CruiseCritic.co.uk" أن أكثر الأشياء نسيانا الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية والأحذية والملابس الداخلية.

 ونصح بتوضيب المسافر أغراضه في وقت مبكر والتأكد من جمعها كلها لأن العجلة في آخر لحظة قد تؤدي لخسارة ممتلكات قيمة سواء عاطفيا أو ماديا.

 ولفت إلى ان مشغلي السفينة يحتفظون بالمفقودات عادة لمدة 30 يوما قبل أن يتم تصريفها، ويصعب شحن العديد منها بالبريد لأسباب تقنية.