قد يكون السفر هو أكبر ما يرنو إليه المرء بعد عناء عام كامل، لكن يصطدم بمشاقه الكثيرة وعلى رأسها عدم القدرة على النوم في مكان جديد وعلى فراش غريب ووسادة جديدة.


دراسة حديثة من جامعة براون أكدت أن أسوأ فترات النوم تتم عند السفر، وخصوصا في الليلة الأولى.

ومهما تحاول الفنادق الترويج عن نفسها بأنها منزلك الثاني بعيدا ، يبقى عامل الراحة عقبة في طريق تحقيق المتعة والتجربة المثالية وحلم الحصول على الإجازة المثالية.

وحاليا يعمل فريق من الأطباء مع أخصائيي نوم ومدراء نوادي صحية وأصحاب فنادق لتوحيد الجهود بهدف اكتشاف حل علمي يساعد على تحقيق عامل الراحة وتنفيذ الوعد بتأمين نوم هانئ للنزلاء.

إليك 5 فنادق حول العالم تطبق هذه النظرية لاستهداف السياح المتعبين:

Swissôtel في برلين:
في حديث عرضي اقترحت مديرة التسويق في الفندق العمل مع أخصائي نوم لابتكار برنامج يساعد النزلاء على النوم بصورة أفضل، علما أن الفندق يمتلك 600سرير.

يجمع البرنامج بين درجات الضوء اللازمة وعلاج الأروما والأصوات وحتى المواد الغذائية. يقدم الفندق شوكولاتة داكنة وبرتقال وخزامى لتهدئة النزلاء قبل موعد النوم. كما يقدم وسادة متخصصة تطلق ذبذبات تساعد النائم على النوم بشكل أعمق.
سعر الخدمة: بدء من 207$

Canyon Ranch، أريزونا:
يقدم الفندق قائمة من الوسائد. وهناك برنامج متخصص لنوم يبدأ بالاستشارة اليومية ثم النوم في مختبر أو في غرفة معينة لمراقبة ما إذا كانت المشكلة طبية. بعدها ينصح الطبيب بالحل المناسب مقترحا تعديل العادات او تمارين معينة أو حتى التأمل لتهدئة الدماغ.
سعر الخدمة: 2900 $

The Alpina Gstaad، سويسرا:
مقاربة هذا الفندق موجهة اكثر لمحبي اليوغا. يعملون على خلق توازن ين الجسم والعقل والروح في بيئة مريحة وهادئة.
سعر الخدمة: 2125$

The Corinthia Hotel London، لندن:
يقع بالقرب من مربع ترافلجار لكن فكرته نسيان كل ما يتعلق بالعالم الخارجي والاندماج في منتجع النوم. يقدم الفندق أطعمة غنية بمواد طبيعية تساعد على النوم مثل السلمون والسبانخ والجوز.

تم تجهيز النوافذ بستائر تعزل الصوت والضوء. ناهيك عن برنامج يومي لمدة ساعتين يتضمن جلسة تدليك بالزيوت واستشارة شخصية مع دكتور غاي ميدوز.
سعر الخدمة: 1325$

The Four Seasons Resort Maldives at Landaa Giraavaru، جزر المالديف:
يبدأ العلاج من الساعة العاشرة مساء على مدى ساعتين ونصف. يبدأ بجلسة تدليك بزيوت مختارة على الظهر والقدمين لتحريك الدورة الدموية يتبعها حمام بالأملاح والورود.

سعر الخدمة: 750$

Six Senses Douro Valley، البرتغال:
منتجع فاخر يشتهر بصناعة النبيذ البرتغالي. يطلق برنامجه المتخصص للنوم هذا الخريف. وبعد ملء استمارة، يعدّل أخصائيو نوم غرفة النزيل لتصبح على هواه. تتضمن الغرف أجهزة للنوم، الأولى تهيء الأجواء والأصوات، والثانية تراقب النوم وأخرى تحافظ على رطوبة معينة في الغرفة.

رابط الخبر:
http://www.vogue.com/13463120/sleep-hotels-luxury-getaways-relaxation-retreats/