تسعى كثير من الفتيات والسيدات للحصول على نوعية الشعر الكثيف الذي يتمتع بمظهر جميل وجذاب، ويبذلن في سبيل ذلك جهداً كبيراً لتحقيق تلك الغاية، ونقدم فيما يلي مجموعة علاجات طبيعية يمكن أن تساهم بصورة فعالة في تحقيق ذلك في نهاية المطاف :

- عنب الثعلب الهندي : تعتبر خواصه المضادة للالتهابات، المضادة للأكسدة والمُسَاعِدة على تقشير البشرة وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بمعدل أفضل.
طريقة التحضير : مزج ملعقة كبيرة من عنب الثعلب الهندي أو مسحوق نبات الأملا ( وهو عبارة عن عنب ثعلب مسحوق مجفف ) مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم تسخين المزيج حتى الغليان. ثم تدلك فروة الرأس بالزيت قبل الخلود إلى النوم. ويستخدم الشامبو مع الشعر كالمعتاد في صباح اليوم التالي. وتتكرر تلك العملية مرة كل أسبوع. وهناك خياراً آخر متعلق بمزج ربع كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من مسحوق عنب الثعلب الهندي وترك المزيج لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم يتم وضع تلك العجينة على الشعر وتركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء. ولا يتم وضع الشامبو على الشعر إلا بعد مرور بضع ساعات.

- عصير البرتقال : يعتبر طريقة مذهلة لتسريع نمو الشعر والمساعدة على معالجة مشكلة القشرة. كما يعتبر مزيج عصير البرتقال وهريس التفاح طريقة جيدة لزيادة كثافة الشعر بصورة طبيعية.

طريقة التحضير : أخذ ثمرة برتقالة مقطعة شرائح، وتقشيرها كلها، ثم وضعها في الخلاط لحين الحصول على قوام جيد. ويجب وضع هذا القوام على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة. وثبت أن القيام بذلك مرة واحدة أسبوعياً سيؤدي لزيادة طول وكثافة الشعر في غضون بضعة أشهر. ويجب شطف الشعر بشكل جيد. وليست هناك ضرورة لوضع شامبوهات إضافية ما لم تكن هناك رغبة في ذلك.

- البيض : فهو ليس للأكل فحسب، بل يعتبر كذلك مصدراً رائعاً للمغذيات التي تعزز نمو الشعر الجديد وتزيد كثافته. وبفضل ما يحويه من بروتين، فإنه يعد من أفضل الأشياء على صعيد الفعالية فيما يتعلق بزيادة قوة، كثافة وأناقة الشعر بشكل عام.

طريقة التحضير : خفق بيضتين كبيرتي الحجم في إناء حتى يمتزجا مع بعضهما البعض بشكل جيد. ويتم وضع ذلك المزيج على الشعر الجاف وتركه عليه لمدة 20 دقيقة على الأقل. وبعدها يتم شطف الشعر بشكل جيد ويمكن وضع شامبو خفيف لتخليص الشعر من رائحة البيض. ويجب استخدام تلك الطريقة 4 مرات أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن استخدام ذلك المزيج الذي يتألف من صفار البيض، زيت الزيتون والماء لضمان تعزيز كثافة الشعر بشكل أفضل. ويجب مزج تلك العناصر الثلاثة بشكل جيد ومن ثم وضعها على الشعر الجاف. ويترك هذا المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفه جيداً وبعدها يستخدم شامبو خفيف لإزالة أية رائحة للبيض من الشعر. ويمكن تكرار ذلك بضعة مرات أسبوعياً وستتحقق النتائج المرجوة خلال بضعة أسابيع.

- عجينة الأفوكادو : تعتبر تلك الفاكهة الدسمة الخضراء وسيلة رائعة لتعزيز كثافة الشعر بشكل طبيعي وجعل الخصل لامعة ومميزة.

طريقة التحضير : يتم نقع وهرس الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم وضع ذلك المزيج على الشعر كقناع. ويجب وضع ذلك المزيج على شعر رطب مغسول حديثاً وتركه عليه مدة لا تقل عن 20 دقيقة. ثم يتم شطف الشعر ويُتبَع بمُنَعِّم وسيمكن بعدها ملاحظة حدوث تحسن كبير بكثافة الشعر.