إيلاف:& مع التقدم في العمر وتجاوز سن الأربعين، تكون هناك حاجة لإدراك متطلبات تلك المرحلة العمرية والتعامل معها من هذا المنطلق، لاسيما فيما يتعلق بمسألة اللياقة البدنية والتمرينات الرياضية التي تناسب ذلك السن. ونقدم فيما يلي 9 من أبرز التمارين القاسية التي يتعين على كل من تجاوز الأربعين أن يتوقف عن ممارستها، وهي :

1- تمرين الكارديو القوي أو المزمن، والأفضل لمن هم في هذا السن أن يستبدلوه بتمرين كارديو من النوع متوسط الشدة على مدار ما يقرب من 150 دقيقة كل أسبوع.

& & & & && & & & & & & & & & & & & & & &

2- تمرين الوقوف ومحاولة لمس أصابع القدمين باليد، ويمكن استبداله برياضة اليوغا، التي تنطوي على عدة وضعيات تفرد الظهر برفق دون التسبب في أي أضرار.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & &

3- تمرين رفع الساقين إلى أعلى وتعليقهما في الهواء، ويمكن استبداله بالتمرين الذي يتم فيه الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرضية، ثم ثني البطن ببطء ودفعها نحو الأرضية لجلب الرأس والكتفين بدرجة أعلى قليلاً عن الأرضية، ثم رفع الذراعين في نفس مستوى الوركين، ومن ثم التراجع ببطء لوضع الانبطاح.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

4- تمرين الضغط على الرقبة من الخلف، ويمكن التركيز بدلاً من ذلك على المرونة من خلال لفات الكتف، تدوير الأذرع الممدودة، والضغط بكل ذراع عبر الجسم باتجاه الكتف المعاكس.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

5- تمرين إطالة الساقين، ويمكن استبداله بممارسة تمرين سكوات من على كرسي.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & &

& & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

6- تمارين عضلات البطن الكرنش والسيت أب، ويمكن استبدالها بتمرين بلانك الذي يقوي عضلات البطن بشكل مباشر.

& & & & & & & & & & & & & & & & & &

7- تمرين الضخامة والقوة ديدليفت، ويمكن استبداله بالتمرين الذي يتم الاعتماد فيها على أوزان أخف مع اليدين والكاحلين.

& & & & & & & & & & & & & & & & &

8- تمرين لف جذع الجسم، ومع هذا، يؤكد الخبراء أن بمقدور هؤلاء الذين تجاوزوا سن الأربعين أن يقوموا بذلك التمرين بطريقة آمنة إذا تم استباقه بإحماء مناسب، طالما لم يتم الضغط على الركبتين بطريقة تحد من استدارتهما على نحو مريح.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & &

9- الاستيقاظ حتى وقت متأخر من الليل وعدم الحصول على قسط كاف من النوم، ورغم أن هذا لا يمكن اعتباره تمريناً رياضياً، لكنه أمر غاية في الأهمية بالنسبة للياقة الأشخاص البدنية، ويجب العلم أن الناس مع اختلافهم يحتاجون أقساط مختلفة من النوم كي يشعرون بالراحة التامة بعد عناء يوم حافل بالمجهود على مختلف الأصعدة.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & &&

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن موقع "فيتنس ماي سيلف"، الرابط الأصلي أدناه
http://www.fitnessmyself.com/worst-exercises-for-people-over-40/