دبي: كشفت شركة هيونداي موتور عن سيارة كونا SUV الصغيرة الحجم المطورة، وكذلك عن سيارة كونا إن لاين الجديد تمامًا.

مع التصميم الجديد، تعود هيونداي كونا، المصنفة كأفضل سيارة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية عام 2019، لعملائها بتحديث تصميم جريء يحافظ على شخصيتها الفريدة. فقد تمت ترقية التصميم الخارجي للسيارة B-SUV وإدخال تحسينات مختلفة تجعلها أكثر جاذبية للعملاء ممن تتميز حياتهم بالنشاط والحركة. وفي الوقت نفسه، تقوم هيونداي بتوسيع تشكيلتها من سيارات B-SUV من خلال إطلاق كونا إن لاين- KONA N Line الرياضي الجديد كليًا. وأهم ما يميز تتميز العلامة التجارية N عالية الأداء أنها تأتي بأغطية بلون الهيكل وسبويلر خلفي كبير بالإضافة إلى لمسات تصميم خاصة بـ N Line.

خط كونا إن: تصميم رياضي عصري متقدم
تتوفر كونا لأول مرة بإصدارها الجديد N Line بالعديد من الإضافات، حيث تجمع بين متعة القيادة والمظهر الرياضي الأنيق. ويبرز كونا إن لاين -KONA N Line من خلال نهايته الأمامية والخلفية المستوحاة من رياضة السيارات، ومع وجود كسوة لون الهيكل وتصميم العجلات على هيئة الماس.

تتميز مقدمة سيارة كونا N Line بسمات ديناميكية في المصد الأمامي، والمتصل بشكل متناغم وموحد مع موائمة اللون لغطاء قوس العجلة، مع مدخل هواء منخفض ومصد أمامي أكثر قوة، يكمله خطوط الزاوية corner fins والخطوط البسيطة على السيارة، يزيد من جاذبيتها، وبالتالي يوسع من نطاق عملائها، فضلا على الألوان المميزة التي تأتي مع طراز إن لاين.

وعزز التصميم الخلفي لكونا "إن" الصورة الديناميكية للنموذج. إذ يشتمل المصد الخلفي على ناشر ديناميكي هوائي مركزي كبير بلون مغاير للجسم بالإضافة إلى كاتم صوت مزدوج أحادي الجانب. تم تشكيل واجهة المصد من زوايا مجعدة بشكل حاد وزعانف على شكل حرف N لتحسين تدفق الهواء.

كونا الجديدة: تصميم بترقيات أنيقة ومتطورة
أصبحت هيونداي "كونا" رمزًا في فئتها بفضل التصميم الجريء والمتقدم والشخصية المغامرة التي تتميز بها، وتمنح تحديثات التصميم الحالية سواء الأمامية أو الخلفية، سيارة كونا الجديدة مظهرًا أنيقًا ومتطورًا مع الحفاظ على روحها القوية التي يعرفها عنها عملاؤها. ويبرز تصميم الواجهة الأمامية الجديد المذهل بألواح واقية ملفتة للنظر، ففي الجزء العلوي، ينتهي غطاء المحرك الممتد بحدة فوق الشبكة المركزية بشكل عريض ومميز يمنح كونا مظهرًا قويًا. ويتم تعزيز هذا التأثير بشكل أكبر من خلال المصابيح النهارية LED DRLs العريضة والرفيعة في نفس الوقت. وتتصل -في الأسفل- واجهة المصد الرئيسي بسلاسة بغطاء قوس الإطار لتشكل درعًا فريدًا وقويًا متداخل مع الجسم الرئيسي، وعلى المصد السفلي، يبدو أن اللوح الانزلاقي القوي يحتضن مدخل الهواء السفلي، ويكمل بصريًا شكل الشبكة العلوية الرئيسية.

كما يحتفظ الجسم الجانبي بالشكل الرياضي القوي والمنحوت لسيارة كونا السابقة التي أحبها العملاء وتتجلي الصورة الظلية الرياضية بشكل أكبر من خلال الاتصال البصري بين انحناءات الجانب (الكتف) والواجهة الأمامية الأكثر وضوحًا وتناغمًا. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الطراز الجديد مع تصميمات محدثة للإطارات مقاس 17 أو 18 بوصة، بالإضافة إلى إطارات مقاس 16 بوصة، وستتوفر كونا الهجينة Hybrid بنفس الإطارات مقاس 16 أو 18 بوصة كما كانت من قبل.
ويزيد طول كونا الجديدة بمقدار 40 ملم عن الطراز السابق، مما يمنحها مظهرًا أكثر أناقة وديناميكية ويدعم مظهرها الواسع والقوي.

تأتي كونا الجديدة مع خمسة ألوان خارجية جديدة علاوة على الألوان السابقة، ويمكن دمج كل لون مع سقف Phantom Black ذو اللونين. كما يأتي السقف ذو اللونين مع أغطية مرايا متطابقة. يساهم ذلك في مظهرها الرياضي الأنيق ويمنح العملاء المزيد من الخيارات للتخصيص والتعبير عن الذات.
تحديثات التصميم الداخلي

يعبر التصميم الداخلي المعاد تصميمه لسيارة كونا الجديدة عن مظهر أكثر أناقة وتقدمية من سابقتها، فهو يتميز بالطابع المصقول المتين الذي يتناسب مع جرأة المظهر الخارجي للسيارة، كما أنه مصمم لجذب العملاء الذين يغلب النشاط والحيوية على أسلوب حياتهم. وتوفر السعة الإضافية لمكان الأمتعة ومساحة الأرجل في المقعد الخلفي مزيدًا من الراحة للركاب.

وتم فصل منطقة الكونسول (وحدة التحكم) الجديدة عن لوحة العدادات فصارت تبدو لوحة العدادات عريضة وجيدة التهوية وخلقت بذلك انطباعا بالرحابة، كما تمت إضافة فرامل الانتظار الكهربائية كميزة راحة جديدة استجابة لطلب سابق من العملاء.
وتشمل التحسينات الأخرى التي تساهم في رفع مستوى الجودة والرفاهة في المقصورة الداخلية تقنية الإضاءة المحيطة الجديدة التي تضيء حاملات الأكواب المركزية وكذلك الإضاءة في أماكن التحية عند أقدام الركاب والسائق، مع إضافة حلقات جديدة من الألومنيوم حول السماعات وفتحات التهوية.


ومع المقاعد المنسوجة باللون الأسود، تبرز الحبيبات المستوحاة من الصناعة الحديثة، ومع تقليم رسوم المقعد الناعم بنمطه ثلاثي الأبعاد. يتم إنشاء صور متطورة من خلال الظلال والفروق الدقيقة الداكنة في العديد من درجات الرمادي الفحمي مع المقاعد المصنوعة من القماش الأسود والرمادي، فيما تظهر المقاعد الجلدية الاختيارية ملمسًا أنيقًا من قماش الترتان.
وكبديل للمقصورة الداخلية الداكنة ولإرضاء كافة الأذواق، تتوفر كونا الجديدة أيضًا بزخارف داخلية باللون البيج الفاتح، مما يبرز المظهر الجديد الذي نراه في ألواح الأبواب والمقاعد. مع المقاعد الاختيارية المصنوعة من جلد الكاكي والكونسول الوسطي الكاكي، وبذلك تقدم هيونداي مظهرًا طبيعيًا وفاخرًا كبديل للإصدارات السوداء والبيج.