دخلت سيارة Bacalar التي تُعتبَر العضو الأوّل ضمن عائلة Bentley Mulliner Coachbuilt المرحلة الأخيرة من الاختبارات والتطوير وفحص المتانة، وذلك قبيل تصنيع السيارات الـ12 التالية التي تم بيعها مسبقاً للعملاء والتي سيبدأ إنتاجها العام القادم.

و بدأت سيارة Bacalar Car Zero، التي تشكّل نموذجاً هندسياً مصنوعاً بهدف خاص وأول Bentley بنمط القارب الصغير (Barchetta) للعصر الجديد، بتسجيل الكيلومترات المجمَّعة والخضوع لاختبارات الجودة الأساسية في عدّة مواقع في أوروبا.

وتم تركيز برامج المصادَقة على السيارة ضمن جدول مكثَّف جداً يمتدّ لعشرين أسبوعاً. ولغاية الآن، أكملت السيارة التقييم الإيروديناميكي القائم على النفق الهوائي واختبارات الثبات عند السير بسرعة عالية واختبار السرعة القصوى، إلى جانب تقييمات السيطرة والخصائص الديناميكية، وتحديد مستويات الضجيج والاهتزاز، بالإضافة إلى القياس الحراري الدقيق. وتدخل السيارة الآن مرحلة مستمرّة من تجميع الكيلومترات متمحورة حول العملاء واختبارات المتانة، قبل البدء بدورة الاختبارات المناخية حتى درجة حرارة تصل إلى 80 مئوية، وعملية تقييم مركَّزة للنظام الكهربائي.

ويُعدّ كل هذا العمل أساسياً للمصادَقة على الطبيعة الجديدة والمتطوّرة لسيارة Bacalar التي تتضمّن أكثر من 750 مكوِّناً جديداً، مع ضرورة تخطّيها كلّها للمعايير القاسية جداً المتعلّقة بالجودة والعملانية والمتانة لدى Bentley. وجرى ابتكار أكثر من 40 من هذه القطع باستخدام ألياف الكربون، بينما تم إنتاج حوالي 100 مكوِّن باعتماد تقنيات الطباعة السريعة ثلاثية الأبعاد.