إيلاف: استباقاً لمعرض و مؤتمر السيارات الكهربائية (EVIS)، وهي أكبر فعالية إقليمية لتقديم ودعم استخدام السيارات الكهربائية المستدامة، والتي ستُعقد في أبوظبي بين 29-31 من شهر مايو القادم، كشفت شركة (AXL) الكندية المُصنعة للسيارات الكهربائية النقاب عن سيارتها المتميزة الجديدة للدفع الرباعي التي أسمتها (SharX-5).
وقد اختار القادم الكندي الجديد لسوق المركبات الكهربائية الواعد، دولَ الخليج العربية لتكون سوقه الأول لهذه السيارة، ومنح العملاء في منطقة الخليج العربية الفرصة ليكونوا أول من يحجز تلك المركبة عالمياً وبشكل مجاني دون أية دفعات، حيث يُتوقع أن يكون تسليم المركبة في شهر فبراير من العام القادم 2024.


وحول هذه المركبة وخلفيات صنعها، قال السيد علي إسلامي، الرئيس التنفيذي لشركة (AXL): "لقد تأسست شركتنا على الاعتقاد القائل إن على كل فرد المساهمة في تعزيز الاستدامة المناخية، والشركة ملتزمة بصنع مركبات كهربائية فاخرة وبأسعار في متناول جميع أولئك الذين يرغبون بتبني هذا النمط الجديد من الحياة المعتمد على الكهرباء، والمساعدة في الحد من التغير المناخي بطريقة فعالة".
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة (AXL) قائلاً: "إن مركبتنا الجديدة SharX-5 ذات الدفع الرباعي تضاهي أفضل المركبات المتوفرة في السوق، وقد حرصنا على وضع كل الجهود التي تجعلها النجم الجديد في السوق بما تتميز به من مزايا متقدمة، وبقدرة على قطع 500 كيلومتر دون الحاجة للشحن".
ويُنتظر أن تعقد معرض المركبات الكهربائية (EVIS) نسختها الثانية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار "حيث تلتقي ابتكارات السيارات الكهربائية"، لتوفر منصة عالمية يمكن من خلالها لمُصنعي المركبات الكهربائية، والمهندسين، والخبراء، وقادة الأعمال، والمؤسسات ذات العلاقة بهذه المركبات حول العالم، اللقاء وتبادل المعارف واستكشاف آخر التوجهات التقنية والتشريعية لهذا القطاع، والتسويق لمركباتهم.
وفي تعليقها على مشاركة (AXL) في هذه النسخة من المعرض، قالت كيت هاريسون، مسؤولة التسويق في شركة (AXL): "لقد حضرنا النسخة الأولى من معرض (EVIS) في العام الماضي، وشهدنا بشكل مباشر ما عكسته من اهتمام بالغ بتكنولوجيات المركبات الكهربائية وإمكاناتها الواعدة في هذه المنطقة، وقررنا أن نجعل إعلاننا عن مركبتنا الجديدة (SharX-5) خلال هذه القمة الهامة، وأن نجعل سوق مجلس التعاون أول سوق لنا، ونمنح عملاءنا في هذه المنطقة الحيوية الفرصة الحصرية للتسجيل على هذه المركبة التي تضاهي أية مركبة متطورة منافسة، ولكن بأسعار أوفر بكثير بالنسبة للعملاء".
ووفقاً للخطة التي وضعتها شركة (AXL) لإطلاق مركبة (SharX-5)، فإن المركبة لن يكون التسجيل عليها متاحاً في عام 2023 إلاّ لمواطني منطقة الخليج والمقيمين فيها. وفي عام 2024، سيتاح حجز المركبة في بلدان مختارة في أوروبا وآسيا، وسيتاح التسجيل عليها عام 2025 في أمريكا الشمالية.