سريناغار: قتل خمسة مدنيين في كشمير الهندية واربعة في باكستان في تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن في الهند وباكستان في منطقة حدودية متنازع عليها، كما اعلن الجانبان.
&
وتبادل البلدان الاتهامات بالتسبب بالحادث الذي يؤجج التوتر بين القوتين النوويتين اللتين تواجهتا في ثلاث حروب اثنتان منها بسبب كشمير ذات الاغلبية المسلمة.
&
وقالت الشرطة الهندية ان قوات خاصة باكستانية اطلقت قذائف هاون باتجاه قرى ومراكز حدودية في كشمير الهندية مما ادى الى مقتل خمسة قرويين وجرح ثلاثين آخرين.
&
من جهته، اعلن الجيش الباكستاني في بيان ان اربعة مدنيين بينهم طفلان "استشهدوا بسبب اطلاق نار غير مبرر من قوات الامن الهندية على الحدود بالقرب من سيالكوت في يوم عيد" الاضحى.
&
وتقع سيالكوت على حدود ولاية البنجاب الهندية وهي منطقة تشهد تبادلا لاطلاق النار باستمرار بين الجيش. وقد قتل فيها مدنيان في آب/اغسطس حسبما ذكرت السلطات.
&
وفي كشمير الهندية، قال المدير العام للشرطة كا راجيندرا لوكالة فرانس برس ان الضحايا سقطوا بقذائف بالقرب من موقف للحافلات ومنازل في منطقة ارنيا في منطقة جامو (جنوب).
&
واضاف ان "اطلاق النار بدأ مساء (الاحد) ويستمر متقطعا".
&
وصرح فيجاي كومار وهو قروي اصيب بجروح لمحطة ان دي تي في الهندية "لم ار في حياتي اطلاق نار بهذه الكثافة".
&
وكشمير مقسومة بين الهند وباكستان اللتين خاضتا حربين للسيطرة عليها في 1947 و1971، قبل اعلان وقف لاطلاق النار وفرض خط مراقبة في 1972.
&
ومنذ 1989، ادت المعارك بين الجيش الهندي وحوالى عشر مجموعات انفصالية او موالية لباكستان الى سقوط عشرات الآلاف من القتلى معظمهم من المدنيين.
&