واشنطن: وصفت الخارجية الاميركية الثلاثاء معركة كوباني التي يتابعها العالم "مباشرة" على شاشات التلفزيون بـ"المرعبة"، واعتبرت ان هذه المدينة السورية الكردية الحدودية مع تركيا يجب ان لا تسقط بايدي تنظيم داعش المتطرف.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي حول المحادثات الهاتفية الاثنين والثلاثاء بين وزير الخارجية الاميركي جون كيري ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان "الجميع يعتبر متابعة ما يحدث في كوباني بشكل مباشر امرا مرعبا".

واضافت "لا احد بالطبع يريد رؤية كوباني تسقط" في حين اعرب زميلها في البيت الابيض جوش ارنست عن "القلق الشديد" حيال مصير المدنيين. وتابعت بساكي ان "هدفنا الاول هو منع داعش من تكوين ملاذات امنة ".

واعلن الجيش الاميركي ان الولايات المتحدة مع السعودية والامارات شنت الاثنين والثلاثاء خمس ضربات جوية قرب كوباني المهددة بالسقوط في ايدي داعش.

واوضحت القيادة الاميركية الوسطى المكلفة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في بيان ان الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا تسع ضربات جوية في سوريا الاثنين والثلاثاء بينها خمس غارات قرب هذه المدينة الكردية الواقعة قرب الحدود مع تركيا.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء من ان كوباني "على وشك السقوط" مشددا على ضرورة شن عملية برية لوقف تقدم الجهاديين.

من جهته يزور الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء البنتاغون حيث سيجتمع مع قادة القوات المسلحة ويطلع على سير الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش المتطرف في سوريا والعراق.
&