&جنيف: دعا الموفد الخاص للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم الجمعة تركيا الى السماح للمتطوعين السوريين الاكراد بعبور الحدود مجددا لمساعدة مدينة كوباني التي يهاجمها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحافي "ندعو السلطات التركية الى السماح لحشود اللاجئين بدخول المدينة لدعم دفاعها عن نفسها". واضاف انه يخشى وقوع "مجزرة" وقال "اتذكرون سريبرينيتسا" في يوغوسلافيا السابقة؟.
&
واكد الدبلوماسي مستعينا بصور التقطت بالاقمار الاصطناعية ان "بين عشرة آلاف و13 الفا من السكان موجودون في موقع في منطقة الحدود - بين تركيا وسوريا - وكثيرين ما زالوا داخل المدينة". واضاف "اذا سقطت (المدينة) سيتعرض المدنيون لمجزرة على الارجح".
&
وتابع "بما ان كوباني ستسقط على الارجح اذا لم تتم مساعدتها اسمحوا للذين يريدون الذهاب اليها بالالتحاق بالدفاع الذاتي مع تجهيزات كافية، والتجهيزات يمكن ان تفعل كثيرا من الاشياء".
وقال دي ميستورا ان "قرارات الامم المتحدة ليست هي ما سيوقف (تنظيم) الدولة الاسلامية". واضاف ان "نداءنا الى تركيا يهدف الى ان تتخذ اجراءات اضافية لوقف تقدم الدولة الاسلامية والا سنندم نحن جميعا، بما في ذلك تركيا، على ذلك".
&