المنامة: &اعلنت المعارضة البحرينية السبت بقيادة جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في المملكة مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة في 22 تشرين الثاني/نوفمبر.
واكدت الجمعيات المعارضة في مؤتمر صحافي عقد في مقر جمعية الوفاق، "مقاطعة الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين"، بحسب بيان ارسل للصحافيين.
&
ودعت المعارضة جماهيرها الى "عدم المشاركة في انتخابات قد تقود بلادنا إلى مستقبل مجهول تتعمق فيه الأزمة السياسية الدستورية ويتكرس الحكم المطلق في البحرين".
واعتبر البيان الذي يحمل توقيع خمس جماعات معارضة بينها جمعية الوفاق، ان "الانتخابات التي لا يترتب عليها تداولا للسلطة في إطار الملكية الدستورية على غرار الديمقراطيات العريقة التي بشر بها ميثاق العمل الوطني منذ أكثر من ثلاثة عشر عاما، هي انتخابات بلا جدوى وتكرس الواقع القائم على السلطة المطلقة".
&
كما اعتبرت المعارضة ان الانتخابات المزمع تنظيمها "تجري في إطار التفرد في اتخاذ القرار غير العادل لا من حيث النظام الانتخابي او توزيع الدوائر الذي طالبت المعارضة بضرورة أن يكون عادلا ويترجم المساواة في ثقل الصوت الانتخابي".
واعلنت المعارضة "استمرار الحراك بسلمية وحضارية".
&
وكان ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة حدد في مرسوم ملكي الانتخابات التشريعية القادمة في 22 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بالرغم من استمرار الاحتجاجات التي تقودها المعارضة الشيعية.
ودعا الملك الناخبين الى اختيار اعضاء مجلس النواب الاربعين في اربعين دائرة انتخابية.
&
&