كييف: اعلن الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو السبت انه سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الاسبوع المقبل في ايطاليا لبحث النزاع المستمر منذ ستة اشهر بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق اوكرانيا.
وقال بوروشنكو اثناء زيارة لمدينة خاركيف في شرق البلاد "ساجتمع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ميلانو" حيث تعقد قمة اوروبية-اسيوية في 16 و17 من الشهر الجاري.
&
واضاف ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيشاركون في المحادثات اضافة الى "قادة الاتحاد الاوروبي".
وقال "لا اتوقع ان تكون تلك المحادثات سهلة" واضاف "لكني معتاد على ذلك، لدي خبرة واسعة &في المحادثات الدبلوماسية المعقدة، غير انني شخص متفائل".
&
والتقى بوتين وبوروشنكو اواخر آب/اغسطس الماضي لاجراء محادثات ادت الى هدنة بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا في منطقتي لوغانسك ودونيتسك شرق اوكرانيا الخاضعتين لسيطرة الانفصاليين وتقول اوكرانيا ان موسكو تحرك فيهما تمردا داميا.
واسفر النزاع حتى الان عن مقتل اكثر من 3,300 شخص. وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 300 قتلوا منذ الاعلان عن وقف اطلاق النار.
&
وتستمر المعارك في مناطق عديدة على طول خطوط المواجهة حيث لم ينفذ اي من الجانبين شرط سحب المدفعية الثقيلة كما تنص اتفاقية وقف اطلاق النار.
&
&
&