طوكيو: ذكرت السلطات اليابانية ووسائل الإعلام ان الإعصار فونغفونغ القوي، الذي يستعد الثلاثاء لمغادرة الاراضي اليابانية، اوقع قتيلا وحوالى مئة جريح، اضافة الى مفقودين اثنين. وعند الساعة 5:00 من صباح الثلاثاء، كانت عين الاعصار فوق فوكوشيما (شمال شرق) مع رياح وصلت سرعتها حتى 144 كلم/س، حسب ما ذكرت وكالة الاحوال الجوية الوطنية.

وسقطت امطار غزيرة على المحطة النووية في فوكوشيما، التي ضربها التسونامي في 11 اذار/مارس 2011. ولكن شركة الكهرباء التي تدير المحطة قالت "لم تحصل اية اضرار ولا تطورات غير طبيعية"، حسب ما قال متحدث باسمها. واضاف "لقد علقنا العمليات، ولكن ننوي اعادة استئنافها فور تلقينا تأكيدات بأن أمن المصنع مؤمن".

وعثر على جثة رجل في التسعين من العمر في حفرة في مزرعة في توتوري (غرب). وقال شرطي لوكالة فرانس برس "قد يكون على الارجح سقط بشكل عرضي في الحفرة مساء الاثنين بسبب العاصفة". ولا يزال شخص صيني الجنسية مفقودًا. وقد حملته الامواج في شيزوكا في جنوب طوكيو بعد ظهر الاحد وهو يصطاد السمك مع صديقين تم انقاذهما.

كما فقدت اثار سائق في الـ72 من العمر سقط بشاحنته في مستنقع في منطقة ايهيم (غرب)، حسب محطة التلفزيون العامة "ان اتش كاي". وجرح ما لا يقل عن 93 شخصا. وقد عرقلت العاصفة حركة النقل الجوي، حيث لا تزال 78 طائرة جاثمة في المطارات الثلاثاء غداة الغاء 644 رحلة جوية.
&