كشفت مجلة فوربس أن نجم موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون الاعلى دخلاً بين المشاهير الراحلين، إذ جنى ثروة بعد 4 سنوات على وفاته تقدر بنحو 140 مليون دولار في الأشهر الاثني عشر الماضية.


بيروت: احتل نجم موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون الصدارة على قائمة المشاهير الراحلين الأعلى دخلًا، بحسب تصنيف مجلة فوربس.

وناهز دخل جاكسون اكثر من ضعفي ما حققه المغني الفيس بريسلي، الذي توفي في العام 1977، والذي حل بالمرتبة الثانية بـ55 مليون دولار، واكثر من 3 اضعاف ما حققه رسام الكاريكاتير الشهير تشارلز شولز، الذي جاء في المرتبة الثالثة بدخل بلغ 40 مليون دولار.

وقالت فوربس: "قليلون هم المشاهير الذين يبرهنون بصورة أفضل من جاكسون على أن هناك حياة مالية بعد الموت". ويذكر أن جاكسون يتصدر قائمة فوربس للعام الثاني على التوالي، إذ استعاد الصدارة في العام 2013 بعدما كانت الممثلة اليزابيث تايلور قد دفعته إلى المركز الثاني في العام 2012.

مجسم ثلاثي

واحتل ألبوم Xscape لجاكسون المرتبة الثانية في قوائم موسيقى البوب في العام المنصرم. كما عرض مجسم ثلاثي الابعاد لجاكسون في حفل توزيع جوائز بيلبورد للموسيقى.

وقالت بيلبورد إن تايلور، التي توفيت في العام 2011، جاءت في المركز الرابع بقائمة المشاهير الراحلين الاكثر دخلًا حتى تشرين الاول (أكتوبر) 2014، محققة 25 مليون دولار، وتلاها في المركز الخامس المغني بوب مارلي، الذي جنى 20 مليون دولار.

وتجدر الاشارة الى أن قائمة فوربس ضمت 13 من المشاهير الراحلين، جنوا إجمالاً 363,5 مليون دولار، هم على التوالي: مايكل جاكسون، إلفيس بريسلي، تشارلز شولز، إليزابيث تايلور، بوب مارلي، مارلين مونرو، جون لينون، ألبيرت أينشتاين، تيودور جيزيل، بروس لي، ستيفين ماكوين، بيتي بايج، وجايمس دين.
&