&
&
تقدّمت لبنى القاسمي 12 مركزًا على لائحة فوربس لأكثر 100 إمرأة نفوذًا لهذا العام، بينما تصدّرت أنجيلا ميركل اللائحة للمرة التاسعة في عشرة اعوام.

&
قدّمت مجلة فوربس الأميركية قائمتها السنوية لأكثر 100 سيدة نفوذًا في العالم، فتصدرتها هذا العام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لتحل في المرتبة الثانية جانيت يلين، رئيسة الإحتياطي الفيدرالي الجديدة، تليها ميليندا غايتس، زوجة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، ثم الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، فالمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

العشر النافذات
وأشارت فوربس إلى أن ميركل هي السيدة الأكثر نفوذًا في العالم للمرة التاسعة خلال السنوات العشر الماضية، "اقتحمت عالمًا يسيطر عليه الرجال وأصبحت أول مستشارة في بلادها".&
واكتملت المواقع العشرة الأولى في التصنيف بحلول وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في المركز السادس، والرئيسة التنفيذية الجديدة لمجموعة جنرال موتورز ماري بارا في المركز السابع، ثم ميشيل أوباما ثامنة، ومديرة تشغيل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك شيريل ساندبرج تاسعة، والمديرة التنفيذية لشركة آي بي إم فيرجينيا روميتي عاشرة.
ومن بين الشخصيات التي وردت أسماؤها في القائمة، الملكة إليزابيث الثانية، الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو، ماريسا ماير، والممثلة أنجلينا جولي.

القاسمي متقدّمة
وضمت القائمة الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التعاون الدولي والتنمية في الإمارات العربية المتحدة، التي حلّت في المرتبة الخامسة والخمسين، وسيدة الأعمال السعودية لبنى بنت سليمان العليان، التي حلت في المرتبة السادسة والثمانين.
وقد تقدمت القاسمي 12 مركزًا عن العام الماضي، إذ حلت في المركة السابع والستين في لائحة العام 2013.
وفي المرتبة الواحدة والتسعين، حلت الشيخة المياسة آل ثاني، رئيسة هيئة متاحف قطر. وفي المركز الرابع والتسعين، حلت السيدة الإماراتية فاطمة الجابر، رئيسة العمليات في مجموعة الجابر.
&
&
&