&
ياوندي:&قتل ثمانية جنود كاميرونيين و107 اسلاميين ينتمون الى جماعة بوكو حرام النيجيرية في معارك عنيفة باقصى شمال الكاميرون قرب الحدود مع نيجيريا، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الكاميرونية الجمعة.
واورد بيان للوزارة تلي عبر الاذاعة الرسمية ان "معارك عنيفة" وقعت الاربعاء والخميس في بلدتين كاميرونيتين واسفرت عن مقتل "ثمانية جنود كاميرونيين" و"107 مقاتلين في جماعة" بوكو حرام.
وتعذر تأكيد هذه الحصيلة لدى مصدر مستقل.
واضافت وزارة الدفاع انه يوم الاربعاء "قرابة الساعة 17,00، اقتحم عناصر من جماعة بوكو حرام مدججون بالسلاح ومزودون اليات مصفحة اراضينا، وفي شكل متزامن (بلدتي) امشيدي وليماني" عند الحدود النيجيرية.
وتابعت ان "قواتنا الدفاعية اعترضت تقدمهم واندلعت معارك عنيفة لساعتين".
واوضح البيان انه "بعد تهدئة تجددت هذه المعارك" فجر الخميس وتواصلت حتى المساء.
واضاف المصدر نفسه ان "قوات الدفاع اجبرت المهاجمين على التراجع واستردت منهم مواقعهم"، لافتا الى مقتل "ثمانية جنود كاميرونيين واصابة سبعة" فيما "قتل 107 مقاتلين من الجماعة ودمرت دبابة" واليتان اخريان.
وتحدث المصدر ايضا عن "مصادرة العديد من الاسلحة الثقيلة والخفيفة وعودة الهدوء وسيطرة قوات الدفاع التي تراقب بفاعلية كل نقاط الحدود".
وتقع بلدتا امشيدي وليماني في جوار مدينة بانكي النيجيرية التي سقطت في ايدي بوكو حرام قبل بضعة اسابيع.
ومنذ اشهر عدة، كثف متمردو بوكو حرام توغلاتهم المسلحة في الكاميرون ودفعوا الحكومة الى نشر تعزيزات عسكرية في اقصى شمال البلاد.
&

&