صنعاء: قتل شوقي البعداني الذي يعتبر من اخطر قادة تنظيم القاعدة في اليمن في غارة لطائرة بدون طيار في وسط اليمن بحسب ما اعلن مصدر امني.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس "قتل شوقي البعداني المكنى خولان الصنعاني وايضا ابو ميسرة الحنكي في احدى غارات الطائرات بدون طيار" التي قتل فيها هذا الاسبوع 20 من عناصر القاعدة في منطقة رداع.

واضاف المصدر ان البعداني هو احد اكثر المطلوبين من قادة القاعدة في اليمن وتنسب اليه معظم العمليات الدامية التي شهدتها البلاد في السنوات الاخيرة.
&
وبين هذه الهجمات بالخصوص الهجوم في ايار/مايو 2012 في صنعاء على استعراض عسكري ما اوقع مئة قتيل وتم تبنيه من القاعدة.
&
والبعداني بين القتلى العشرين من عناصر القاعدة في غارتين لطائرات بدون طيار استهدفا ليل الاثنين الى الثلاثاء مواقع لتنظيم القاعدة في منطقة رداع وهي من معاقل التنظيم الاسلامي المتطرف في محافظة البيضاء، بحسب مصادر &قبلية.
&
ويملك التنظيم الاسلامي المتطرف حضورا في هذه المنطقة حيث يتصارع مع الحوثيين الذين استولوا في 21 ايلول/سبتمبر على العاصمة ثم بدأوا التمدد في غرب البلاد ووسطها.
&
وتقتل طائرات بدون طيار بانتظام عناصر من القاعدة في اليمن.
&
وتعتبر واشنطن الفرع اليمني من القاعدة الاخطر بين فروع التنظيم الاسلامي المتطرف وهو مدرج ضمن اللائحة الاميركية السوداء ل "المنظمات الارهابية الاجنبية" وعرضت واشنطن 45 مليون دولار مكافاة لمن يدل على ثمانية من قادة هذا التنظيم وبينهم قائده اليمني ناصر الوحيشي.