يقدم موقع الزوراء، التابع لداعش، وصفات طعام ميسرة بالصور والمقادير، خدمة لزوجات المقاتلين، كي يحضرن لأزواجهن ما يعينهم على (الجهاد).


بيروت: حسن إعداد الزوجات ليعرفن كيف يحسنّ الاهتمام بالمقاتلين من أولويات تنظيم (داعش)، لذا نشر موقع تابع للتنظيم وصفات مفصلة لوجبات طعام، مخاطبًا زوجات (المجاهدين)، ليكرمن أزواجهن. وآخر الوصفات المنشورة وصفة فطائر "بان كيك" الأميركية.
&
قبل المعارك
&
وقالت صحيفة "ميترو" البريطانية الأحد إن موقع المنبر الإعلامي المتطرف، مؤسسة الزوراء، الجناح الإعلامي لداعش، نشر الوصفات لزوجات مجندي التنظيم.&
&
ونقلت الصحيفة عن الموقع: "نهدي الوصفة الثانية، وصفة بان كيك، وهي وصفة سريعة وسهلة جدًا في تحضيرها، وشهية مع العسل أو مع غيره من الممكن تقديمها كوجبة فطور أو عشاء، وبإمكان زوجات العناصر تقديمها لهم وإمدادهم بها قبيل الانطلاق للمعارك والجبهات".
&
ويقدم الموقع الصور والمقادير اللازمة لصناعة فطائر بان كيك، ويختم الوصفة: "تستطيع الأخوات المهاجرات صناعة بان كيك ووضعه في حقائب العناصر في ذهابهم للرباط".&
&
طاقة قتالية
&
ونشر الموقع نفسه أولى وصفاته في وقت سابق، وهي وصفة "كرات التمر"، التي اعتبرها الموقع مهمة لأنها تمنح طاقة قوية للقتال، إذ تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنها وجبة بسيطة ومتوافرة في "الميدان"، ويسهل تناولها أثناء الاستراحة.
&
وقالت مؤسسة الزوراء في بيان لها إن مكونات الوصفة بسيطة، لا تحتاج إلا لثلاثة مكونات هي "التمر والزبدة والدخن"، مقدمةً بالصور شرحًا مفصلًا للمقادير وطريقة الإعداد مع توصية بأكلها مع القهوة ووضعها في علب صغيرة.