لقي ثلاثة زوار شيعة حتفهم راء التدافع اليوم الجمعة عند منفذ بدرة الحدودي بين العراق وايران خلال التهافت لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين في كربلاء، وفقا لمصادر مصادر امنية ورسمية.
&
والثلاثة هم امراة ورجل افغانيين وطفل ايراني.
&
ورغم قيام سلطات العراق وايران بمضاعفة اعداد الموظفين المسؤولين عن تنظيم دخول الزوار، شهدت المداخل الحدودية بين البلدين تدفقا كبيرا ادى الى ارباك حركة الوصول.
&
وقال النقيب محمد السراي من شرطة محافظة واسط &"قتل اربعة اشخاص، هم رجل وامرأة افغان في السبعينات من العمر وطفل ايراني (خمسة اعوام) جراء التدافع عند مدخل بدرة الحدودي" في محافظة واسط كبرى مدنها الكوت (160 كلم جنوب بغداد).
&
كما قتل شاب ايراني في الاربعينات في حادث سير اليوم عند مدخل بدرة جراء الزحام الشديد خلال تدفق الزوار، وفقا للمصدر.
&
واكد حيدر الجابري مسؤول جمعية الهلال الاحمر العراقية، في محافظة واسط مقتل الزوار الاربعة.
&
وتشهد مدينة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) حيث مرقد الامام الحسين واخيه العباس، توافد حشود مليونية تستعد لاحياء ذكرى اربعينية الحسين.
&
واكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريفي في وقت سابق، دخول مليون زائر الى العراق للمشاركة في احياء الذكرى.
&
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اعلن الخميس ان عدد الزوار الشيعة الذين قدموا الى كربلاء التي يقدسها الشيعة لاحياء ذكرى الاربعين تجاوز 17 مليون شخص.
&
واضاف "بلغ عدد الزوار العرب والاجانب اربعة ملايين ونصف مليون من ستين جنسية، غالبيتهم من الايرانيين، فيما وصل عدد الزوار العراقيين حتى اليوم الى 13 مليونا".
&
ويحيي ملايين الزوار الاجانب والعراقيين غدا السبت، ذكرى مقتل الامام الحسين وعدد من افراد عائلته على يد جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية في العام 680.