جمبلونغ: أعلنت السلطات الاندونيسية الاحد ان فرق الاغاثة تبحث عن 88 شخصا بعد انزلاق للتربة الجمعة تسببت به امطار غزيرة في جزيرة جاوا واسفر عن مصرع عشرين شخصا. وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لادارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو "قضى عشرون شخصا ولا يزال 88 في عداد المفقودين".

وجرح 15 شخصا اصابات 11 منهم بالغة فيما تم نقل 577 آخرين الى مساكن موقتة. وحصل انزلاق التربة الجمعة في قرية جمبلونغ بوسط جزيرة جاوا. ويشارك نحو 1250 شخصا بينهم جنود ومتطوعون في الجهود للعثور على الضحايا.

وقال قائد منطقة بانجارنيغارا العسكرية ادي رحمة الله "نبذل ما في وسعنا في محاولة للعثور على من لا يزالون" تحت الطين والحجارة، مضيفا "انه تحد هائل لاننا لا نزال نستخدم ادوات يدوية والمنطقة المنكوبة تغمرها الوحول".

لكن المتحدث باسم وكالة ادارة الكوارث اوضح ان معدات ثقيلة ستشارك الاحد في عمليات الاغاثة. ويتوقع ان يزور الرئيس جوكو ويدودو المنطقة الاحد حيث سيلتقي ناجين. وبدأ موسم الامطار في اندونيسيا بامطار غزيرة وفيضانات. وتقول الوكالة الاندونيسية ان نصف سكان البلاد البالغ عددهم 250 مليون نسمة يعيشون في مناطق تتعرض لانزلاقات التربة.
&