&
بغداد:&انتخب صهيب الرواي الثلاثاء محافظا للانبار في غرب العراق خلفا لاحمد الدليمي الغائب منذ اشهر للعلاج من اصابته جراء سقوط قذيفة هاون خلال معارك بين قوات الامن وتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على معظم انحاء هذه المحافظة.
ونال الراوي اصوات 19 عضوا من اصل 27 شاركوا في عملية الانتخاب، بحسب ما افاد عضو المجلس عذال الفهداوي وكالة فرانس برس.
&
واقيمت الانتخابات في المقر البديل لمجلس المحافظة في بغداد، نظرا للمعارك اليومية التي تدور بشكل يومي بين القوات الامنية من جهة، وعناصر "الدولة الاسلامية" من جهة، في محيط المقر الرئيسي للمجلس، الواقع في المجمع الحكومي لمدينة الرمادي، مركز محافظة الانبار.
ويسيطر التنظيم منذ نحو عام على مناطق واسعة في هذه المحافظة الحدودية مع سوريا والاردن والمملكة العربية السعودية، مثل مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، وأحياء من الرمادي. ووسع التنظيم مؤخرا نطاق سيطرته، رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.
&
وينتمي الراوي الى عشيرة تنقسم بين القتال ضد "الدولة الاسلامية"، او الوقوف الى جانب المجموعات المسلحة المتحالفة معها.
ويعرف الراوي المنتمي الى ائتلاف "متحدون" بزعامة نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي، بمناهضته للتنظيم المتطرف. وهو من مواليد العام 1966، ويتحدر من بلدة راوة غرب الانبار، والتي يسيطر عليها التنظيم.
&
وكان مجلس محافظة الانبار قرر في 13 كانون الاول/ديسمبر احالة المحافظ احمد خلف الدليمي على التقاعد اثر تغيبه عن منصبه لاكثر من ثلاثة اشهر.
واصيب الدليمي بجروح في الرأس في السابع من ايلول/سبتمبر اثر سقوط قذيفة هاون على مقربة منه في بلدة بروانة شمال غرب الرمادي، خلال معارك كانت تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" لاستعادة السيطرة على البلدة.
&
وخضع الدليمي للعلاج في المانيا، وعاد منها الى مدينة الحسين الطبية في عمان.